الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملة توقيعات لتمديد رئاسة الوفد تشعل بيت الأمة

حملة توقيعات لتمديد رئاسة الوفد تشعل بيت الأمة
حملة توقيعات لتمديد رئاسة الوفد تشعل بيت الأمة




كتبت ـ فريدة محمد


كشفت مصادر وفدية عن قيام بعض أنصار د.السيد البدوى بجمع توقيعات لمطالبته بتمديد فترة رئاسته للحزب عاما وعرض الأمر على الجمعية العمومية بعد جمع ٥٠ توقيعا من أعضاء الجمعية العمومية حيث يتطلب الأمر هذا الرقم للعرض  على جمعية عمومية عادية. وقالت المصادر إن الهدف من التوقيعات بدء مرحلة انتقالية يستطيع فيها الوفديون اختيار رئيس جديد ومن المقرر ان يحسم الحزب موعد الجمعية العمومية المقبلة وكذلك مصير تعديلات اللائحة خلال القترة المقبلة.  
وفى المقابل قال البدوى فى رسالته للوفديين أؤكد للوفدين أن انتخابات رئاسة الحزب المقبل سوف تقام فى موعدها دون تأجيل وذلك تحسبا لأى ردود فعل رافضة من جانب البعض.  
ويأتى ذلك بالتزامن مع إرسال د.السيد البدوى رئيس الوفد رسالة لقيادات الحزب جاء فيها السيد «أتوجه بالشكر لجموع الوفديين فى جميع محافظات مصر على أصالة معدنهم ونبل مشاعرهم والذين تجسدت خلال الأيام القلية الماضية، فى مبادرتهم الكريمة بتوقيع مئات الطلبات خلال الساعات القليلة الماضية بطلب إضافة مقترح لتمديد فترة رئاستى عاماً واحداً.
وأضاف «وإذ أقدر لأبناء الوفد جميعاً  هذه الرغبة المخلصة وتلك الدعوة الكريمة والتى تعكس الوفاء النادر لأعضاء الأسرة الوفدية.. وإذ أقدر للوفديين حرصهم على الوفد وتمسكهم بوجودى بينهم فإننى أؤكد للوفديين كافة أننى سأظل طوال حياتى قيادة تعمل وسط أسرتى الوفديه.  
وقال البدوى: رغبة منى فى الحفاظ على ثوابت الوفد فى الممارسة الديمقراطية والتى نادى بها الوفد وناضل من أجلها على مدار مائة عام هى كل عمره فى العمل الوطنى والسياسى، ورغم أنه يعز على أن أرد لكم رغبة أو أرفض لكم طلباً إلا أننى أؤكد للوفدين أن انتخابات رئاسة الحزب المقبلة سوف تقام فى موعدها دون تأجيل.
وقالت قيادات بالهيئة العليا إن  الوفديين أطلقوا الدعوة لكى تجرى انتخابات رئاسة الوفد وهيئته العليا فى توقيت واحد من أجل العودة إلى أصل اللائحة التى تم تعديلها بها لأهداف انتخابية عام 2010 قبل انتخاب البدوى لرئاسة الوفد بشهرين.