الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحكومة توافق على منحة ٨٠ مليون دولار للتربية والتعليم وتحسين القراءة

الحكومة توافق على منحة ٨٠ مليون دولار للتربية والتعليم وتحسين القراءة
الحكومة توافق على منحة ٨٠ مليون دولار للتربية والتعليم وتحسين القراءة




كتب_ حسن أبوخزيم

 

عقد مجلس الوزراء  أمس الاجتماع الأسبوعى للحكومة وتم استقبال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء باستقبال حافل وذلك لاستكمال مسيرة الإنجازات التى تحققت خلال الفترة وقالت د. سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولى فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزير التربية والتعليم إن مجلس الوزراء وافق على منحة بمبلغ ٨٠ مليون دولار من أمريكا لدعم رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية من أجل تحسين القراءة والكتابة واللغات والرياضة والتكنولوجيا ، والوزارة حريصة على دعم وزارة التربية والتعليم ووضع استراتيجية كاملة بالتعاون مع البنك الدولى وأن نتحرك سريعا مع وزارة التربية والتعليم والقطاع الخاص والمؤسسات الدولية علاوة على أنه سيتم نهاية الشهر توقيع اتفاقية ومنحة مع الجايكا.
وأكد د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن هناك تعاونا مع المؤسسات الدولية ووزارة التعاون الدولى لدعم خطة الوزارة بمنحة ٨٠ مليون دولار وأننا نسير على الطريق الصحيح والاهتمام بمرحلة رياض الأطفال والابتدائى لبناء نظام مصرى وكذلك خلال الفترة المقبلة سيتم توقيع منحة أخرى مع الجايكا وتحسين مستوى القراءة وأن يكون هناك تعليم جديد وتحسين المهارات للأطفال والمعلمين ووضع برامج إعداد المعلمين وتوقيع اتفاقية مع الجايكا نهاية الشهر الجارى.
وقال وزير التعليم العالى د. خالد عبدالغفار إن مجلس الوزراء وافق على إنشاء الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بجامعة قناة السويس والاهتمام بتكنولوجيا المعلومات والتعاون مع بكين ومؤسسة مصر الخير, لافتا إلى أن الدولة مهتمة بإنشاء ٨جامعات تكنولوجية خلال الفترة المقبلة وتخريج وتأهيل الشباب والاهتمام بتكنولوجيا المعلومات والالكترونيات والاتصالات وأقسام  للتدريب والعلوم الإنسانية.
وأكد الوزيرأنه انتقل فور حدوث واقعة الاسانسير بجامعة بنها مع وفد من كلية الهندسة والجهات المعنية إلى هناك وسيتم الكشف عن نتائج التحقيقات ووأضح أن هناك إهمالا جسيما وتقصيرا شديدا واتفقت مع رئيس جامعة بنها بإحالة المقصرين الى النيابة مع الوقف عن العمل ومن يقصر سيتم عقابه ومحاسبته.