صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

تحالف «الشرعية» يؤكد وحدة موقف السعودية والإمارات فى دعم اليمن الواحد

2 فبراير 2018



الرياض - صبحى شبانة

 

أكد وفد التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن، أمس الخميس، أن السعودية والإمارات تشتركان فى رؤية واحدة وهدف واحد هو أمن الدولة اليمنية واستقرارها، وشدد الوفد العسكرى «السعودى الاماراتي» إنه يسعى للحفاظ على كيان الدولة اليمنية وحل خلافات الفرقاء، فضلا عن سعيه لتجنب الفوضى وضمان أمن واستقرار هذا البلد، وطالب وفد التحالف، الذى التقى جميع الأطراف المعنية، بضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار وعودة الحياة والهدوء للمدينة والتركيز على دعم جبهات القتال، لتخليص اليمن من المليشيات الحوثية الإيرانية.
وشدد أعضاء الوفد وحدة موقف السعودية والإمارات وأنهما ستقفان مع اليمن حتى يتم تحرير أراضيه بالكامل، وأن مهمة التحالف تتمحور حول إعادة الشرعية لليمن وعودة الأمن والاستقرار وتنفيذ قرار الأمم 2216.
ميداينا، قال مصدر عسكرى يمنى: إن نحو 15 مسلحا حوثيا قُتلوا فى كمين نصبه الجيش اليمنى فى مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف، إذ نصبت القوات الحكومية كمين لحوثيين يتسللون إلى موقع حكومى مما أدى إلى مقتل أغلبهم وإصابة آخرين.
وفى مديرية المصلوب، فشل الحوثيون فى إحراز تقدم إثر هجوم على مواقع القوات الحكومية، بينما دارت فى مديرية المتون مناوشات متقطعة وعمليات قنص وقصف مدفعى من الطرفين.
فيما أعلنت «جماعة الحوثي» عن إطلاق صاروخ باليستى على معسكر «أم الريش» التابع لقوات الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى فى محافظة مأرب، من نوع «قاهر-تو-إم»، وتأتى هذه الضربة بعد ساعات قليلة من إطلاق صاروخين آخرين من ذات الطراز، أحدهما على المهاشمة بمديرية خب والشعف بالجوف، والآخر على معسكر «الخيامي» جنوبى محافظة تعز.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة.. أكتوبر 2019

Facebook twitter rss