السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دويدار: الصعيد كنز عقارى يحتاج للحكومة والقطاع الخاص

دويدار: الصعيد كنز عقارى يحتاج للحكومة والقطاع الخاص
دويدار: الصعيد كنز عقارى يحتاج للحكومة والقطاع الخاص




 كتب - هانى الروبى

 

أكد الدكتور أشرف دويدار –العضو المنتدب بشركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري-أنه مع إطلاق الأجندة القومية للتنمية المستدامة أصبح التوجه إلى محافظات مصر المختلفة وخاصة الصعيد أمراً حتمياً يجب الالتفات إليه، بل واجب قومى يجب على جميع المستثمرين المشاركة فيه لتحقيق خطة التنمية التى ستساهم بدورها فى خدمة جميع الأطراف بمن فيهم اهل الصعيد الذين يستحقون أن نقدم لهم كل الدعم.
وأوضح دويدار أن الصعيد به العديد من الفرص التى تبدأ بوجود أراض متميزة وإمكانيات كبيرة خاصةً بالشرائح المتنوعة، مما يجعلها كنزاً عقارياً تحتاج تكاتف ومساهمة جميع القطاعات المتمثلة فى الهيئات الحكومية والقطاع الخاص لدعمها عن طريق منح مجموعة من التسهيلات والامتيازات لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة بما يضمن توفير نماذج مشروعات متعددة تختلف عما اعتاد القطاع العام والخاص طرحه. مشيراً إلى أنه يجب على هيئة المجتمعات العمرانية طرح الأراضى على المطورين فى مدن الصعيد بأسعار مخفضة وذلك أسوة بالأراضى الصناعية التى طرحت بالمجان فى تلك المناطق.
وأضاف دويدار: «أن شركة أرضك مهتمة بالتطوير فى الصعيد منذ أكثر من عامين رغم وجود مشكلات كبيرة فى تلك المناطق، وأننا نتوقع أن يشهد القطاع فى 2018 نموا كبيرا بسبب المناخ الجاذب للاستثمارات وزيادة الطلب على الفرص العقارية الجديدة، كما نرى مقومات عديدة لجذب الاستثمار خاصة استقرار الأوضاع الاقتصادية والسياسية فى مصر مما يدفع المستثمرين المحليين والأجانب لزيادة استثماراتهم فى القطاع العقارى.
وألمح دويدار أن السوق العقارية فى الصعيد يحتاج إلى أبحاث ودراسات للتعرف على متطلبات هذه المنطقة خاصة أنهم لديهم القدرة المادية والرغبة الشرائية فى مجتمعات تماثل الموجودة بالقاهرة.
الجدير بالذكر أن شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقارى شاركت مؤخرا فى العديد من المؤتمرات العقارية ويأتى على رأسها حفل أعمال سيتى سكيب والجلسة النقاشية التى اقامتها انفيستجيت، حيث جاءت هذه التصريحات على هامش مشاركة الشركة فى حفل أعمال سيتى سكيب الذى أقيم مؤخراً تحت شعار» استكشاف حدود جديدة فى المشهد المصري»، وذلك تمهيدا لفعاليات معرض سيتى سكيب وبحضور نخبة كبيرة من المطورين العقاريين.