الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين ترد على مزاعم الإخوان

التموين ترد على مزاعم الإخوان
التموين ترد على مزاعم الإخوان




«لا يعجبهم العجب ولا الصيام فى رجب»، ينطبق هذا المثل الشعبى على الإخوان، الذين يشككون فى كل ما تبذله الدولة من جهود لتخفيف الأعباء عن المواطنين
فى الفترة الأخيرة، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح الدواجن فى المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة للمواطنين، الأمر الذى أيقظ الأحقاد الدفينة لجماعة الإخوان، وجعلهم يشككون فى جودة الدجاج لانخفاض أسعارها.
كان ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين قد أعلن أن هناك حملات مكثفة من الوزارة للتأكد من صلاحية الدواجن التى تعرض فى المجمعات الاستهلاكية وسلاسل المحال بـ15 جنيهًا للكيلو، ووجدت أن تلك الدواجن صالحة للأكل.
وأكد المتحدث باسم التموين، أن القرار يعود لتلك المنتجات بسبب زيادة المعروض، مما أدى إلى انخفاض الأسعار.
وقال المتحدث باسم الوزارة إن وصول أسعار الدواجن فى المجمعات الاستهلاكية إلى 15 جنيها للكيلو، جاء بسبب كثرة المعروض بالإضافة إلى وجود منافسة قوية بين المجمعات الاستهلاكية وبين هذه السلاسل.
وأضاف: «تلك الدواجن صالحة للأكل، وإن وصول سعرها لـ15 جنيهًا بسبب تفاعل الحكومة والقطاع الخاص مع تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأهمية سد الفجوة السلعية، ما أدى لزيادة المعروض فى السوق وقلة الأسعار».
وطالب المتحدث باسم وزارة التموين المواطنين، بضرورة مساعدة الوزارة فى المراقبة على الأسواق، وأن يتقدم كل مواطن بالشكاوى إلى الأرقام المخصصة من قبل الوزارة، حتى تنجح الوزارة فى مهمتها فيما يتعلق بضبط الأسواق والرقابة عليها فى الفترة المقبلة وضمان وصول المنتجات بحالتها الآدمية إلى المواطن.
وأوضح أيضًا أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة وواضحة للجميع لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط، مشددًا على كون المجمعات الاستهلاكية تلعب دورا بارزا فى هذا الأمر بالتحديد خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن العروض الخاصة فى مختلف المجمعات الاستهلاكية سوف تستمر على مدار الفترة المقبلة من أجل توفير السلع الأساسية والرئيسية للمواطنين بأسعار مخفضة بالمقارنة مع أسعارها فى الأسواق الخارجية.
وأكد علاء فهمى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن جميع السلع الغذائية واللحوم والدواجن متوافرة بأكثر من 1200 مجمع استهلاكى على مستوى الجمهورية.
وأشار فهمى، إلى أن أسعار تلك السلع تقل عن السوق بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20 % وأن أسعار الأرز تراوحت بين 6.50 جنيه و9 جنيهات وفقًا لنسبة الكسر ودرجة النقاوة.
وأضاف: «كما تتوافر اللحوم الطازجة بسعر 85 جنيهًا للكيلو، والمجمدة بسعر 60 جنيهًا للكيلو، والدواجن المجمدة بكميات كبيرة».
ورغم كل الإجراءات الصحية التى تشدد عليها وزارة التموين للتأكد من صلاحية الدواجن إلا أن جماعة الإخوان أطلقت منصاتها على صفحات «الفيسبوك» للتشكيك فى الفراخ، زاعمة أنها مريضة وتحمل فيروس به خطورة على صحة الإنسان.