الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيش الإسرائيلى يحذر نتانياهو من خطورة الوضع الإنسانى فى غزة

الجيش الإسرائيلى يحذر نتانياهو من خطورة الوضع الإنسانى فى غزة
الجيش الإسرائيلى يحذر نتانياهو من خطورة الوضع الإنسانى فى غزة




 كتبت  - أميرة يونس

 ذكرت القناة الثانية العبرية أن الجيش الإسرائيلى قدم لرئيس الوزراء «بنيامين نتانياهو» تقييما أمنيا خطيرا خلال اجتماع سابق للحكومة الاسرائيلية والمجلس الوزارى المصغر (الكابنيت) بشأن صورة الوضع الحالى فى قطاع غزة. محذرا من إمكانية اندلاع مواجهة عسكرية حتمية فى غزة إن لم يتم تدارك الوضع ومنع الانهيار بالقطاع فى كافة المجالات.
 وجاء فى تقييم المؤسسة العسكرية الإسرائيلية أن هناك حالة انهيار اقتصادى وإنسانى إلى درجة دفعت إسرائيل وللمرة الأولى للنظر بجدية فى إمكانية إيصال الأغذية والأدوية مباشرة إلى قطاع غزة من أجل منع مواجهة عسكرية.
 ونقلت القناة العبرية عن مسئول إسرائيلى أن الوضع فى غزة يزداد سوءا وهو ما يزيد من فرص المواجهة العسكرية وذلك على الرغم أن حماس ليس لديها مصلحة فى اندلاع جولة جديدة من الحرب. مضيفا أن الجيش الإسرائيلى قدم اقتراحات لتحسين الوضع انطلاقا من فرضية أن الأوضاع فى غزة متقلبة فى ظل أعمال الجيش بالكشف عن أنفاق جديدة ،الأمر الذى قد يدفع حماس للتفكير بجولة جديدة من التصعيد فى المستقبل.
 ومن جانبها حذرت منظمة «أطباء من أجل حقوق الإنسان» الإسرائيلية من وقوع كارثة إنسانية فى قطاع غزة جراء النقص الكبير فى الأدوية والادوات الطبية الناجم عن الحصار الإسرائيلى للقطاع.