صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

الكشف عن خطة الإمارة الإرهابية فى استعطاف واشنطن أثناء الأزمة

5 فبراير 2018



كتب - محمد عثمان –وكالات الأنباء


كشفت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، عن خطة قطر للتقرب من الولايات المتحدة الأمريكية منذ بداية أزمتها مع الدول العربية بعد إعلان قطع العلاقات معها فى 5 يونيو الماضي، مشيرة إلى أن الدوحة اعتمدت فى خطتها على شركات الضغط الإعلامى والعلاقات العامة فى الولايات المتحدة.
وفى الفترة بين يونيو ويوليو الماضيين، استعانت قطر بخدمات من ثمانِى شركات فى الولايات المتحدة، ثم استعانت بتسع شركات أخرى فى وقت لاحق من العام.
وذكرت الصحيفة العبرية أن بعض الجهود التى تقوم بها الدوحة كانت علنية، إذ أن هذه الشركات الأمريكية كان عليها أن تقدم إلى وزارة العدل الأمريكية أدلة تفيد بتسجيل الوكيل الأجنبى الذى تعمل لصالحه.
ووفقًا للعقود المقدمة وافقت الدوحة على دفع ما بين 50 و500 ألف دولار شهريًا لكل منها، ويصل مجموع الالتزامات، إذا ما أبقى على الاتفاقات، لمدة سنة إلى 22 مليون دولار.
وأوضحت الصحيفة، أنه فى 7 يونيو الماضي، وقّع أحمد الرميحى من السفارة القطرية، اتفاقًا مع شركة «أشكروفت للمحاماة» لإشراك جون أشكروفت، النائب العام الأمريكى السابق، فى استقطاب دعم وخبرة قادة الحكومة الرئيسيين السابقين، لمواجهة المقاطعة العربية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
الفريق أول محمد زكى يعود إلى القاهرة بعد زيارته لفرنسا
تركيا أكبر سجن للحريات

Facebook twitter rss