صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

زيارة الرئيس تحمل الخير لمصر وللمنطقة.. وستساهم فى حل النزاعات الإقليمية

5 فبراير 2018



مسقط - أحمد قنديل


أكد السفير المصرى بسلطنة عمان محمد غنيم، فى حواره الخاص لـ«روزاليوسف» أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى مسقط لها دلالات كثيرة، إذ سيبحث لقاء الرئيس غدًا الثلاثاء مع 40 من كبار رجال الأعمال العمانيين سبل الدفع بتلك الاستثمارات إلى الأمام بجانب تحقيق المزيد من الأهداف السياسية والاقتصادية وتعظيم الاستفادة من الاستثمارات العمانية فى القاهرة.
السفير أوضح أن الرئيس السيسى وافق على لقاء عدد من كبار رجال الأعمال فى سلطنة عمان، خاصة أن العشرات من رجال الأعمال أبدوا رغبتهم وحرصهم على لقاء الرئيس.
السفير المصرى أضاف أنه كان مقرر فى البداية لقاء الرئيس بـ10 رجال أعمال فقط، ولكن فؤجئنا بعشرات الطلبات لبحث زيادة الاستثمارات العمانية فى القاهرة ما يؤكد مدى أهمية تلك الزيارة التى سيكون لها دلالات كثيرة على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية، إذ إن السفارة المصرية بسلطنة عمان جاهزة لمتابعة تلك المسارات الكبيرة للأعمال والاستثمارات والتجارة المشتركة.
السفير غنيم أشار إلى أن استقبال السلطان قابوس عمان للرئيس السيسى كان من الطراز الأول، وصنفت الزيارة الدولة ضمن أعلى بروتوكول دبلوماسى لاستقبال الضيوف.
«غنيم» كشف أن الزيارة شهدت حفاوة غير مسبوقة سواء على الصعيد السياسى أو الشعبى إذ زينت الأعلام المصرية مداخل السلطنة، مع تصدر هاشتاج عمان_ترحب_بمصر_الكنانة مواقع التواصل الاجتماعى، ما يؤكد الحب والترحاب الذى تشهده الزيارة التى تأتى فى ظل عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التى تجمع بين الشعبين المصرى والعمانى والحرص على دعم وتعزيز أوجه التعاون المشترك.
الزيارة ستعمل على إحداث نقلة نوعية كبيرة فى العلاقات المصرية العمانية واستعادة الكثير من المسارات والعلاقات الوطيدة فى كل المجالات، والعمل المشترك على الاهتمام بالأوضاع فى المنطقة ومستقبل الأجيال القادمة، وتحقيق أحلام وطموحات البلدين للوصول إلى سقف مرتفع من العلاقات المصرية العمانية.
الزيارة تأتى فى إطار تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين فى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية، ومناقشة مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية المشتركة، خاصة عملية السلام فى الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب والعمل على توفير الأمن والسلام.
السلطان قابوس الذى استقبل الرئيس السيسى، سيلتقى به فى أكثر من مناسبة سواء عمل أو مناسبة اجتماعية، كما سيلتقى الرئيس بكبار رجال الدولة، وسيجرى مباحثات ولقاءات، علاوة على عدد من كبار رجال الأعمال والمال فى لقاء اقتصادى واستثمارى وتجارى فى آخر أيام الزيارة.
زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى جاءت بدعوة رسمية من السلطان قابوس بن سعيد، إذ تعد أول زيارة رسمية للرئيس السيسى للسلطنة ما يؤكد مدى أهميتها للجانبين خاصة فى تلك المرحلة الهامة والحساسة حيث إن العلاقة بين مصر وسلطنة عمان قوية ومتميزة وهناك إصرار على تعميقها فى الفترة القادمة على كافة المجالات.
السفير غنيم أوضح أن عدد المصريين بالسلطنة فى زيادة مستمرة، وقد ذكرت آخر إحصائية أن عدد المصريين بعمان تعدى الـ59 ألفًا، وهذا يكشف مدى الترحاب والحفاوة للمصريين بسلطنة عمان، إذ يجرى العمل حالياً فى كل المحاور لاستعادة زخم هذه العلاقة الوطيدة فى المرحلة القادمة وتطويرها والوصول بها إلى آفاق أكبر موضحًا أن العلاقات شملت العديد من المجالات والنواحى السياسية والاقتصادية والثقافية والإنسانية.
مصر وعمان تربطهما علاقات سياسية قوية وهناك تشاور وتنسيق مستمر بين البلدين فى القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، ويقدر المسئولون على كل المستويات الدور الذى تلعبه مصر وعمان فى حل الصراعات والنزاعات فى المنطقة حيث إن العلاقات «المصرية ـ العمانية» تمر بمرحلة ممتازة من التفاهم والتنسيق السياسى المشترك، والتعاون إزاء مختلف القضايا الثنائية والإقليمية والدولية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب

Facebook twitter rss