الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأزهر يحذر طلاب الثانوية والمدرسين من ارتداء ملابس غير لائقة

الأزهر يحذر طلاب الثانوية والمدرسين من ارتداء ملابس غير لائقة
الأزهر يحذر طلاب الثانوية والمدرسين من ارتداء ملابس غير لائقة




كتب - صبحى مجاهد


 شدد الأزهر الشريف على طلاب الثانوية الأزهرية والمدرسين بالالتزام بالزى المناسب، وأكد أن الملابس غير اللائقة ستحيل الطالب أو المدرس للتحقيق.
وشدد د. عباس شومان وكيل الأزهر، خلال المرور على عدد من المعاهد الأزهرية بمنطقة القاهرة لمتابعة سير الدراسة فى أول يوم للفصل الدراسى الثانى ، على ضرورة التزام المعلمين والطلاب بالمظهر والزى اللائق داخل المعاهد وإحالة من يخالف ذلك للشئون القانونية.
وكانت جامعة الأزهر،قد قررت أكتوبر الماضى منع الطلاب من ارتداء «البناطيل المقطعة»، وشنت حملة موسعة ضد الطلاب المخالفين أطلق عليها حملة «الانضباط الشرعى»، بناءًا على تعليمات صدرت من مجلس جامعة الأزهر الشريف، وهى الحملة التى أطلق عليها الطلاب داخل الكليات «معركة البناطيل المقطعة.. السلاسل والأساور»، وامتدت الحملة أيضًا لطلاب المعاهد الأزهرية،
وخوفًا من ارتداء «البناطيل المقطعة»، طالب الأزهر الشريف، جميع الطلاب إلى ارتداء زى يليق بالمنتسبين إليه، مطالبًا رؤساء الإدارات المركزية بالتشديد على ملابس الطلاب ، ومتابعة ذلك بكل حزم.
من جهة أخرى وجه وكيل الأزهر قطاع المعاهد والمناطق الأزهرية بعقد لقاءات مع طلاب الشهادة الثانوية لتعريفهم بنظام الامتحانات، والاستماع لمقترحاتهم وأفكارهم للتوجيه نحو الاستفادة منها.
وشدد على اتخاذ الإجراءات القانونية  ضد الطلاب المنقطعين عن الدراسة فى جميع المراحل ، والتوجيه بوضع جزئيات فى الامتحان النهائى لتمييز الطلاب الحاضرين عن غيرهم من المنقطعين عن الدراسة.