الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عابدين: نحتاج لتغيير ثقافة الشعب المصرى ويجب أن تعطى الحكومة إعانة بطالة





قال اللواء أحمد زكى عابدين، وزير التنمية المحلية إنه تم اختيار 4 محافظات كمرحلة أولى لمشروع انشاء المناطق الحرفية بالجمهورية وهى كفر الشيخ والفيوم وبنى سويف والدقهلية، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء مناطق حرفية داخل عدد من القرى بكل محافظة وذلك لتوفير عدد كبير من فرص العمل فضلا عن الارتقاء بالقرية، موضحا أن سعر المتر فى تلك المناطق التى سيتم إنشاؤها 2 جنيه للمتر الواحد.
 وأوضح الوزير أن توفير فرص عمل ليس صعبا، ولكن نحن فى حاجة لتغيير ثقافة الشعب المصرى حتى يقبل على فرص العمل المتاحة ويبتعد عن فكرة التوظيف، مؤكدا أن لديه كشفا بأسماء المصانع التى تحتاج لعدد كبير من العمالة ومستعد لتعيين أى شاب فى تلك المصانع فورا، مشيرا إلى أنه كان ضد فكرة التعيين واقترح أن تعطى الحكومة إعانة بطالة، فضلا عن تحميل الدولة مئات الملايين نتيجة للتعيينات التى حدثت بعد الثورة.
 عن أنه تم نقل عدد من موظفى الرقابة الإدارية لقطاع التفتيش والمتابعة التابع للوزارة، لافتا إلى أن القطاع سيعمل على مراقبة ومتابعة تنفيذ الخطط التى تم الاتفاق عليها مع المحافظين، بجانب تفتيشه على الوحدات المحلية والقضاء وكشف أى قضايا فساد يشتبه بها داخل تلك الوحدات.
وأضاف عابدين،أنه تم تقسيم العمل داخل القطاع لمجموعة من المحاور وذلك لمتابعة المشروعات والأعمال الهندسية وغيرها، كما تم تقسيم المحافظات بحيث تختص كل مجموعة بمتابعة عدد معين من المحافظات. 
ومن ناحية اخرى أصدر اللواء أحمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية قرارا بندب مصطفى عبد الفتاح مصطفى إبراهيم رئيسا لجهاز بناء وتنمية القرية، ورئيسا لمجلس إدارة صندوق التنمية المحلية، وذلك خلفا للدكتور إبراهيم ريحان، رئيس الجهاز السابق.
ويذكر ان عابدين، كان قد أصدر قراراً بتعيين كل من مجدى مصطفى كمال محمد رئيساً للإدارة المركزية للمتابعة والتقييم الإقليمى بديوان عام الوزارة، ومحمد سمير شحاتة عبد الرازق رئيساً للإدارة المركزية للبحوث والتمويل بجهاز بناء وتنمية القرية المصرية.