الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

Yes We Can

Yes We Can
Yes We Can




كتبت - جهاد رفعت

فى ظل تراجع مستوى أندية الدورى المصرى لكرة القدم وخاصة الأندية الكبرى وحالة اللامبالاة فى الإصرار على المنافسة أو تقديم عروض قوية تليق بتاريخ الكرة المصرية والاقتصار فقط على استمرارية الوجود فى ساحة مسابقة الدورى الممتاز من قبل بعض الأندية، هل سيؤثر ذلك على أداء منتخبنا الوطنى فى روسيا؟ أم هى زوبعة فنجان ستمر مرور الكرام وينتهى هذا العبث فى الوقت المفترض أن تواكب فيه الكرة المصرية التطور؟
طريقة كوبر
فكرى صالح خبير حراسة المرمى فى مصر والمشرف على حراسة المرمى فى نادى دجله يثق فى الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر حيث أكد على أن كوبر لا يهمه الدورى المصرى على الإطلاق، وأن الطريق فى روسيا لا صله له بالدورى المصرى، فكوبر له طريقته الخاصة فى اختيار لاعبيه، فهناك لاعبون أساسيون لهم رونقهم الخاص عند كوبر ولا يمكن الاستغناء عنهم أمثال محمد صلاح وعبد الله السعيد، أما بالنسبة للمحترفين فى الخارج بصفة عامة أكد فكرى  أنهم سيضيفون إلى منتخبنا الوطنى، حيث يرى أن الاحتراف فى الخارج يجبر اللاعب على الالتزام وبالتالى يكون اللاعب فى أفضل حالاته مما يصب فى مصلحة المنتخب.
أداء ضعيف
يرى فتحى مبروك نجم الأهلى السابق و المدير الفنى لنادى إتحاد الشرطة أن أداء الفرق فى الدورى المصرى لم تؤثر على أداء المنتخب الوطنى، ولكن أداء المنتخب ضعيف بالفعل فلابد من تعديل التكتيك الذى يتبعه كوبر. أما عن اللاعبين فهناك أعلام مازال كوبر يعتمد عليهم من ضمنهم السعيد وأحمد فتحى وصلاح،بالإضافة إلى مجموعه كبيره من المحترفين.
بدائل كثيرة
لم يعترف إكرامى وحش افريقيا  بوجود تراجع فى أداء أندية الدورى هذا العام عدا الزمالك، حيث يرى أنه يمر بفترة احلال وتجديد ومن الطبيعى أن تحدث له ذبذبه فى النتائج ولن يمنع ذلك كوبر من الاستعانة بلاعبى الزمالك فى روسيا، أما بالنسبة  للأهلى فأدائه جيد خلال الفترة الحالية خصوصا مع وجود عدد من اللاعبين المحترفين، فالدورى منتظم والمنافسة مستمرة فى ظل وجود لاعبين مجهزين للمشاركة مع المنتخب مما يوفر بدائل عديدة لكوبر.