الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإعلام العمانى يصف الزيارة بـ «قمة الحكمة»

الإعلام العمانى يصف الزيارة بـ «قمة الحكمة»
الإعلام العمانى يصف الزيارة بـ «قمة الحكمة»




تصدرت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى سلطنة عمان، الصفحات الأولى للصحف العمانية، إذ أفردت صحيفة «الرؤية» صدر صفحتها الأولى للزيارة، بمانشيت نصه «قمة الحكمة تجمع جلالة السلطان والرئيس المصرى»، وعرضت خلال التقرير أبعاد الزيارة الرسمية وتفاصيل برنامج الزيارة، من خلال حوار مع السفير محمد غنيم سفير مصر لدى سلطنة عمان.
كما عرضت صحيفة «عمان» الرسمية، أهمية الزيارة التاريخية، وأيضاً خصصت جريدتا «الوطن» و»الشبيبة» وباقى الصحف، مساحات كبيرة عن الزيارة، واهتمت الصحف الصادرة باللغة الإنجليزية كذلك بتغطية فعاليات اللقاء بين الزعيمين.
الصحف العمانية أجمعت فى تغطياتها على أن تلك الزيارة تأتى امتدادًا للعلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين، وتعزيزًا لمسيرة التعاون المثمر بينهما لدعم المصالح المشتركة فى مختلف المجالات، فصحفية «عمان» قالت فى تقريرها إن الأبحاث التاريخية تشير إلى أن العلاقات العمانية المصرية تعود إلى قرابة ٣٥٠٠ عام، الأمر الذى نتجت عنه علاقات تجارية واقتصادية واسعة منذ تلك الأزمنة.
وقالت صحيفة «الوطن» إن دور مصر فى المساهمة فى النهضة العمانية كان مهما عبر جيل من المعلمين والكوادر فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى سعى البلدين للعمل على صياغة تنسيق مشترك فى السياسة، والأمن والاقتصاد.