الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 مراكز لعلاج الحروق والأورام بـ«بنى سويف»

3 مراكز لعلاج الحروق والأورام بـ«بنى سويف»
3 مراكز لعلاج الحروق والأورام بـ«بنى سويف»




بنى سويف – مصطفى عرفة


كشف الدكتور منصور أحمد حسن، رئيس جامعة بنى سويف، عن إنشاء 3مراكز للحروق والجهاز الهضمى والأورام بمقر الجامعة بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل، بالتعاون مع عدد من البنوك الوطنية.
وقال رئيس جامعة بنى سويف، فى تصريحات خاصة لـ «روزاليوسف»: إنه سيتم البدء فورا فى تشغيل مركز الحروق لعلاج إصابات الجروح خلال الفترة المقبلة، وذلك نظرا لآلاف المرضى الذين يستقبلهم قسم الحروق بالمستشفى الجامعى من مصابى الحروق وغالبيتهم من الأطفال، ما يستوجب إنشاء مركز متخصص للتعامل مع مثل هذه الحالات.
وأوضح أن المركز يضم صالة طوارئ للرجال وأخرى للنساء، ويحتوى على قاعة تعليمية وعلى غرف عمليات كبرى وصغرى وصيدلية رئيسية، إلى جانب غرف أشعة، ويحتوى على غرفة أطباء ومجموعة غرف للأطفال، فضلا عن غرف التمريض وغرف إدارية ومجاميع صحية.. وأشار منصور إلى أن قسم الأورام سيكون الأول من نوعه بمحافظة بنى سويف لتخفيف العبء عن كاهل مرضى الأورام بالمحافظة ويساعد فى سرعة إنقاذ الحالات الحرجة بمحافظة بنى سويف بصفة خاصة وقطاع الصعيد بصفة عامة، مشددا على أن المستشفى مزود بأحدث الأجهزة المتخصصة فى الكشف والفحص الشامل لجميع مرضى الأورام التى تعمل على تحديد مكان الورم، وكذلك سبل معالجته والقضاء عليه بمختلف أنواع العلاج الكيماوى والإشعاعى وجراحة الأورام فى وقت قياسي.