السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى يناقش مع نائب رئيس الوزراء العمانى الحلول لأزمات المنطقة

السيسى يناقش مع نائب رئيس الوزراء العمانى الحلول لأزمات المنطقة
السيسى يناقش مع نائب رئيس الوزراء العمانى الحلول لأزمات المنطقة




 استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر العلم العامر مقر إقامته فى العاصمة العمانية مسقط، فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء العمانى لشئون مجلس الوزراء.
وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء جدد ترحيب السلطنة بزيارة الرئيس، مؤكداً حرص جلالة السلطان قابوس بن سعيد وسلطنة عمان على دفع وتعزيز التعاون مع مصر والتى تعد ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربى، ومشيراً إلى ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط تاريخية وعلاقات وثيقة ممتدة.
وأكد الرئيس سعادته بزيارة مسقط، مشيراً إلى اعتزاز مصر بعلاقاتها المتميزة مع سلطنة عمان، وما يجمعهما من روابط أخوة وتعاون وثيق. كما ثمن السيد الرئيس المواقف المقدرة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد تجاه مصر، مشيداً بما شهده خلال زيارته الجارية للسلطنة من نهضة وتقدم بفضل القيادة الحكيمة للسلطان قابوس.
وذكر المتحدث الرسمى أن الرئيس استعرض ما تقوم مصر به من إجراءات لتوفير مناخ جاذب للاستثمارات، مشيراً إلى المشروعات القومية التى تنفذها مصر والتى تتيح فرصاً استثمارية واعدة ومتنوعة فى العديد من المجالات الامر الذى يجعل منها سوقا ضخما لرجال الاعمال، ومعرباً عن التطلع لتعزيز التعاون بين البلدين فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين. وقد أشاد نائب رئيس الوزراء العمانى بخطوات الاصلاح الاقتصادى التى اتخذتها مصر خلال الفترة الماضية، مؤكداً حرص بلاده على تطوير التعاون مع مصر فى تلك المجالات. وقد تم الاتفاق على دراسة إنشاء صندوق استثمارى مشترك بين الجانبين لهذا الغرض.
ومن ناحية أخرى أكد نائب رئيس الوزراء العمانى تميز الجالية المصرية فى عمان، وتمتعها بخبرات كبيرة فى عدة مجالات أبرزها التعليم والثقافة، وأن السلطنة تحرص على معاملتهم كسائر المواطنين العمانيين. وقد وجه الرئيس الشكر للسلطان قابوس ونائب رئيس الوزراء العمانى على الرعاية الكريمة التى يتلقاها المصريون من أشقائهم فى السلطنة.
وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء تطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية، ولاسيما سبل التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة.