السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عامر»: تدفقات النقد الأجنبى لمصر تجاوزت 100 مليار دولار منذ تحرير العملة

«عامر»: تدفقات النقد الأجنبى لمصر تجاوزت 100 مليار دولار منذ تحرير العملة
«عامر»: تدفقات النقد الأجنبى لمصر تجاوزت 100 مليار دولار منذ تحرير العملة




كتب - أحمد زغلول


قال طارق عامر، محافظ البنك المركزى، إن تدفقات النقد الأجنبى لمصر تجاوزت 100 مليار دولار منذ تحرير سعر الصرف فى نوفمبر 2016 وحتى الآن، لافتًا إلى أن الزيادة جاءت نتيجة تحسن فى كافة مؤشرات القطاعات المدرة للعملة الأجنبية.
جاءت تصريحات «عامر» على هامش مؤتمر التكنولوجيا المالية «سيملس شمال إفريقيا»، الذى يُعقد فى مصر لأول مرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية.
وقال عامر: إن الحكومة تبحث إنشاء بنوك رقمية خلال الفترة المقبلة لتسيهل التعاملات البنكية بين المتعاملين بما يخدم مناخ الاستثمار.
وقد قام طارق عامر بجولة تفقدية لمعرض شركات التكنولوجيا المالية المبتكرة المقام على هامش المؤتمر، حيث استمع إلى أهم الأفكارالمبتكرة، ومدى قابلية تطبيقها والاستفادة منها داخل السوق المصرية، والتعرف على أهم متطلبات تلك الشركات والوقوف على أى عقبات أوتحديات قد تعوق تقدمها، لبحث سبل تذليلها.
وأكد طارق عامر أن «رعاية سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لهذا الحدث، يجعل من المؤتمر نقطة انطلاق نحو دعم استخدام تطبيقات التكنولوجيا المالية فى مصر، والتى يقود البنك المركزى جهود التوسع فيها، حيث تتميز هذه التطبيقات بالسرعة والسهولة وانخفاض تكلفتها مقارنة بالمنتجات والخدمات المالية التقليدية، وبالتالى تساعد على تمكين عدد أكبر من المواطنين من الوصول لهذه الخدمات، ما يجعل منها إحدى أهم ركائز الشمول المالي».
وأضاف عامر: «إن مؤتمر سيملس شمال إفريقيا يعد خطوة هامة للتوعية بدورالتكنولوجيا فى تدعيم الشمول المالى وإحداث أثر ملموس على الفئات المحرومة من الخدمات المالية، كما يخلق المؤتمر مناخا تنافسيا بين شركات التكنولوجيا المالية التى تطمح للاستفادة من الفرص الواعدة بالسوق المصرية، بما ينعكس بالإيجاب على مستوى الخدمات المالية التكنولوجية التى يشجع البنك المركزى على التوسع فيها ضمن جهود التحول إلى الاقتصاد.