الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قطع ألسنة المحرضين

قطع ألسنة المحرضين
قطع ألسنة المحرضين




كتب - محمد السيد


تقدم محمود أبوالليل أمين عام حزب مصر 2000 ببلاغ للنائب العام أمس يحمل رقم 1558 عرائض النائب العام 2018 ضد 21 شخصية قامت بالتحريض على مقاطعة الانتخابات.
وقال د. ممدوح أبوالمجد، رئيس حزب شباب وطن، لـ» روزاليوسف»  إن الدعوة إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية، وتشويه صورة مصر بعد الثورتين العظيمتين، تأتى مع مخططات التآمر التى تسعى لها الدول الغربية لإسقاط مصر وهدم مؤسساتها، وأضاف أن المشاركة فى الانتخابات تعتبر السبيل إلى تغيير الواقع السياسي، وأن الذين يحرضون ضد الدولة المصرية، ويحاولون أن يؤثروا على إرادة الشعب المصرى، يجب محاكمتهم لأنهم يعملون لصالح أجهزة أخرى، موضحًا أنه يتعجب لانضمام مرشحين سابقين للرئاسة لهدا التكتل.
وأكد أنه تم ثوقيع الأحزاب السياسية والقوة الثورية على وثيقة قدمت للنائب العام، ضد المتأمرين على الوطن، وفتح التحقيق معهم، وإصدار قرار بمنعهم من السفر لحين الانتهاء من التحقيقات المنسوبة إليهم، وهى مشاركتهم مع أجهزة مخابراتية من أجل إثارة الفوضى فى البلاد، ومقاطعة العملية الانتخابية بالمخالفة للمادة 98 من الدستور، إضافة إلى تجميد نشاط الأحزاب التى تقوم بالتحريض ضد الدولة والدستور المصرى، وتعطيل العملية الانتخابية، أبرزهم «حمدين صباحى، ممدوح حمزة، محمد أنور السادات، وحازم حسنى، وهشام جنينة، وعصام حجى، وشادى الغزالى، وعبد المنعم أبوالفتوح».
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت  أنه يُعاقب بالحبس مدة لا تجاوز 5 سنوات، وغرامة ما بين 300 و500 جنيه، كل من روج بإحدى الطرق بتغيير مبادئ الدستور الأساسية وفقًا للمادة 98 من قانون العقوبات، كما أنه  يُعاقب بغرامة لا تجاوز 500 جنيه، من كان اسمه مقيدًا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته فى انتخابات رئيس الجمهورية، وفقًا للمادة 43 من قانون 22 لسنة 2014 بشأن تنظيم الانتخابات الرئاسية.