الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أسلحة المنتخب فى موسكو

أسلحة المنتخب فى موسكو
أسلحة المنتخب فى موسكو




كتبت - إنجى عزت


بدأ العد التنازلى استعدادا لحلم ملايين من الشعب المصرى وبعد طول انتظار استمر 28 سنة من الغياب ومع اهتمام أبناء المحروسة بظهور منتخب الساجدين بشكل يليق باسم مصر بات على الجهاز الفنى للمنتخب ومن قبله اتحاد الكرة الاستعداد بشكل خاص لهذا الحدث المميز.
«روزاليوسف» استطلعت رأى بعض خبراء ونقاد الكرة المصرية حول الخطة المناسبة لإعداد الفراعنة والتى تتركز فى 3 محاور أساسية هى برنامج الاعداد وكتيبة المحترفين والروح.
قال أيمن يونس نجم منتخب مصر ونادى الزمالك السابق إنه يرى موجة هجوم كبيرة ضد اتحاد الكرة فى الفترة الأخيرة اعتراضا على استعدادات كأس العالم، وهو ما يرفضه تماما موضحا أن هناك فترة كبيرة أمام الاتحاد للإعداد الجيد للفراعنة.
وأكد «يونس» أنه يجب بناء ثقة بين الشعب والاتحاد للوقوف بجانب المنتخب فى الفترة القادمة والتخلى عن نغمة الانتقادات بدون سبب، موضحا أن التسرع فى الحكم على أداء الاتحاد المصرى فى الإعداد الجيد للفراعنة حاليا غير صحيح وشدد يونس على أهمية الروح والتركيز وأن المنتخب سيستعد بشكل جيد لهذا الحدث المهم.
قال إكرامى نجم منتخب مصر والنادى الأهلى السابق أن خطة استعداد المنتخب لكأس العالم لم تكتمل بالشكل الكافى حتى الآن. وأضاف «إكرامي» أن على إدارة اتحاد الكرة المصرى أن تقوم بالتعاقد مع منتخبات أوروبية فى الوديات فقط لأنها أكثر فائدة لطريقة لعب الفراعنة وأن المنتخب لا يحتاج إلى مواجهة أى فريق عربى حاليا مؤكدا أن الاحتكاك بالفرق الأوروبية يعطى خبرات كبيرة للاعبين.
وأوضح نجم الأهلى أن كأس العالم يتبقى له حوالى خمسة أشهر وهى فترة كافية للإعداد الجيد والثبات على القائمة النهائية للفراعنة، كما أكد أنه لا يمكن الحكم على مستوى اللاعبين من الآن لأن الخمسة أشهر فترة كبيرة قد يحدث بها العديد من المتغيرات فى مستويات اللاعبين .أما عن المراكز التى تعد مصدر قلق للشعب المصرى مثل حراسة المرمى والظهير الأيسر ومركز المهاجم الصريح قال «إكرامي» أنه لا يرى وجود أى أزمة فى مثل هذه المراكز حيث يتواجد الكثير من البدلاء.
قال محمد عمارة نجم منتخب مصر والنادى الأهلى السابق إن اختيار كل من البرتغال وبلغاريا لإقامة مباراتين وديتين معهما استعدادا لكأس العالم يعتبر خطوة جيدة. وأوضح أن كل خطوط المنتخب المصرى بها عجز فى اللاعبين وخاصة حراسة المرمى فى ظل عدم جاهزية حارسى الزمالك والأهلى أحمد الشناوى وشريف إكرامى وكذلك مركز الظهير الأيسر، مؤكدا أن محمد عبدالشافى لا يملك البصمة الكافية التى تجعله متواجدا فى قائمة الفراعنة فى المونديال وأيضا مركز المهاجم الصريح الذى يعد أزمة فى الكرة المصرية فى الفترة الأخيرة، كما تمنى تواجد محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الرائد السعودى المعار من نادى الزمالك فى حالة استمراره فى مستواه الحالى مع الرائد ووصوله لمستوى اللعب الدولي.