الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حكاية رئيس.. شارك شباب الكلية الحربية تدريباتهم وأوصاهم بتقديم حياتهم فداء لمصر

حكاية رئيس.. شارك شباب الكلية الحربية تدريباتهم وأوصاهم بتقديم حياتهم فداء لمصر
حكاية رئيس.. شارك شباب الكلية الحربية تدريباتهم وأوصاهم بتقديم حياتهم فداء لمصر




كتب - ماجد غراب

استطاع الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الفترة الرئاسية الأولى تقديم مفاهيم جديدة لم يكن متعارفا عليها من قبل لدى الشعب المصرى فى تعامل الرئيس مع شباب هذا الوطن بصفة عامة والكليات العسكرية بشكل خاص.

وهو ما ظهر جلياً خلال زيارة سيادته المفاجئة لشباب مصر من طلبة الكلية الحربية لقضاء يوم كامل مع أبناء هذا الوطن فى التدريبات للاطمئنان على معنوياتهم واستعدادهم وقدراتهم البدنية والذهنية.
فمنذ الوهلة الأولى فى هذه الزيارة كان الانطباع مختلفا وإيجابيا لدى جموع الشعب المصرى فور رؤيتهم للسيد الرئيس بالملابس الرياضية وفى كامل لياقته البدنية مع أبنائه من شباب مصر وسيادته يقودهم فى جولة رياضية بالدراجات بشوارع القاهرة فى مشهد رياضى رائع لم نعتده ولم نره من قبل فى أعتى قادة الدول فى العالم للدرجة التى دفعت بعضهم فيما بعد لتقليد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يضرب المثل فى القائد المحافظ على كامل لياقته والتى جعلته دائما يشارك مع شباب مصر فى الكثير من الأحداث الرياضية المختلفة سواء بجولة بالدراجات أو فى الماراثون مثلما حدث مؤخراً بمدينة شرم الشيخ على هامش استضافة مصر لمنتدى شباب العالم فى نوفمبر الماضى.
هذا وقد حرص السيد الرئيس خلال تواجده برفقة الشباب من طلبة الكلية الحربية التأكيد عليهم ضرورة احترام المبادئ الأصيلة المحفورة فى عقيدة العسكرية المصرية بالتضحية بالوقت والجهد والحياة إذا لزم الأمر فى سبيل أن تحيا مصر شامخة أبية وأن يعيش شعبها العظيم فى أمن وسلام إلى يوم الدين مهما كان حجم التضحيات التى ستقدم لتأمينهم فى بيوتهم وعملهم ومصالحهم دون أن يروعهم أو يفزعهم أو يهدد سلامتهم أحد.
وهو ما أكده السيد الرئيس صراحة لأبنائه من شباب هذا الوطن، مشددا على ثقته فى قدرتهم على تحمل مسئولية الدفاع عن مصر وشعبها بالجهد والعرق والتدريب والتضحية.
كل هذه الأمور حرص سيادته الاطمئنان عليها بنفسه وعن قرب خلال مشاركته فى التدريبات مع الشباب وأثناء جلسته المعنوية معهم وتناول وجبة الإفطار. ليختتم السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى زيارته بتوجيه رسالة هامة لطلبة الكلية الحربية، مفادها بأنه يثق فى تحليهم بالوعى والفهم والمهارات والقدرات التى تجعله مطمئناً على أمن وسلامة مصر بفضل الله عز وجل وقوة شبابها أجمعين الذين يدركون قيمة تاريخ وحاضر ومستقبل هذا الوطن.