الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العمانية تعزز رحلاتها الجوية مع مصر

العمانية تعزز رحلاتها الجوية مع مصر
العمانية تعزز رحلاتها الجوية مع مصر




كتب - أحمد سند


قال الرئيس التنفيذى بالوكالة لشركة الطيران العُمانى، الناقل الوطنى لسلطنة عمان، إنه سيتم تدشين 3 وجهات جديدة خلال العام الجارى.
وأشار عبد العزيز بن سعود الرئيسى، إلى ان هذه الوجهات تشمل مدينة أسطنبول بواقع رحلة واحدة يوميًا، والدار البيضاء بواقع 4 رحلات أسبوعيًا خلال يونيو ويوليو القادمين، و موسكو خلال أكتوبر المقبل.
ونوه الرئيسى، إلى وجود دراسة لعودة رحلات الطيران العمانى إلى خطى بيروت وسنغافورة
وأكد أن الشركة ستعزز رحلاتها الجوية إلى مصر من خلال طائرات عريضة البدن، مع زيادة عدد رحلاتها إلى باريس وميلان بواقع 10 رحلات أسبوعية وإلى مدينة جوانزو الصينية بواقع 4 رحلات أسبوعية.
وتابع، بأن الطيران العمانى، تدرس إنشاء خطوط جديدة إلى المالديف وشنغهاى وبيكين سيتم الإعلان عنها فى وقت لاحق.
وأضاف بأن الشركة عملت على تقليص الخسائر وتقليل التكاليف التشغيلية، من خلال استخدام الطائرات التى تقلل من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى %15
وأوضح الرئيس التنفيذى بالوكالة للطيران العمانى، أن استلام الشركة، لأول طائرة من طراز بوينج 737 ماكس، يأتى ضمن شراء الشركة لـ 30 طائرة من هذا النوع عام 2015.
ولفت إلى أنه سيتم استلام 5 طائرات منها خلال العام الجارى لتشغيلها على الخطوط الداخلية وخطوط دول مجلس التعاون الخليجى.
وأضاف الرئيس، أن الشركة سوف تستلم خلال العام الجارى 3 طائرات من طراز بوينج 9-787، لتشغيل طائرتين منها على خط «مسقط- لندن-مسقط» بواقع رحلتين يوميًا بينما سيتم تشغيل الطائرة الثالثة على خط مسقط – ميلان – مسقط.
وكانت شركة الطيران العُمانى، وقعت فى أغسطس من العام الماضى، اتفاقيات تجارية مع الخطوط الجوية بكل من ماليزيا والأردن لتشغيل الرحلات باستخدام  الرمز المشترك.
وشهدت أعداد المسافرين من خلال خطوط شركة الطيران العُمانى، الناقلة الوطنية للدولة، زيادة بنسبة %10.9 خلال عام 2017 وتسلم الطيران العمانى الطائرة الأولى من طراز  737 ماكس من بوينج.
الطائرة هى إحدى الطائرات فى قائمة طلب تضم 30 طائرة. وقد زودت هذه الطائرة بمحركات LEAP- 1B من CFM،