الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الكاثوليكى للسينما» يكرم هند صبرى وياسر جلال لتميزهما الدرامى

«الكاثوليكى للسينما» يكرم هند صبرى وياسر جلال لتميزهما الدرامى
«الكاثوليكى للسينما» يكرم هند صبرى وياسر جلال لتميزهما الدرامى




كتبت - آية رفعت


أعلنت إدارة المهرجان الكاثوليكى للسينما بدورته الـ66 استمرار تقديم الجوائز الدرامية للمتميزين بالأعمال التليفزيونية للعام الرابع على التوالي، حيث قال الأب بطرس دانيال إن المركز قرر تخصيص جزء من جوائزه بكل عام للمتميزين فى المجال الدرامى نظرا لتقديمهم أعمال وأدوار أثرت فى جمهورهم بشكل كبير، وقد وقع الاختيار هذا العام على النجمة التونسية هند صبرى للتكريم كأفضل ممثلة درامية نظرا لتقديمها المعاناة مع مرض السرطان من خلال مسلسلها «حلاوة الدنيا». بينما تم اختيار النجم ياسر جلال لتكريمه عن أولى بطولاته الدرامية بمسلسل «ظل الرئيس».
من جانب آخر قرر المركز منح الممثل الشاب محمد فهيم جائزة المركز التشجيعية وذلك بعد تقديمه دورا متميزا بمسلسل «الجماعة2» حيث قدم دور سيد قطب. كما أعلن المهرجان عن عرضه لفيلم «اوغسطينوس ابن دموعها» على هامش المهرجان وذلك لعرض آخر أعمال المخرج الكبير سمير سيف رئيس لجنة التحكيم. كما سيتم عرض 5 أفلام مشاركة بالدورة الحالية هى: «فوتوكوبى» و«مولانا» و»على معزة وابراهيم» و«الأصليين» و«أخضر يابس».
يذكر أن المهرجان الذى سيقام خلال الفترة من 23 فبراير حتى 2 مارس 2018 بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان. وقررت اللجنة العليا للمهرجان إهداء هذه الدورة إلى روح الفنانة القديرة الراحلة شادية، ومنح تكريم خاص باسمها يتسلمه ابن شقيقها الأستاذ خالد شاكر.