الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس جامعة القاهرة يشيد بالجناح السعودى

رئيس جامعة القاهرة يشيد بالجناح السعودى
رئيس جامعة القاهرة يشيد بالجناح السعودى




استقبل الدكتور خالد بن عبد الله النامى الملحق الثقافى لسفارة خادم الحرمين بالقاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ووفد من قيادات الجامعة جناح المملكة المشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 49.
وأصطحب «النامى» رئيس الجامعة فى جولة تفقدية داخل أروقة الجناح، للتعرف على المكتبات الحكومية والخاصة المشاركة فى الجناح لهذا العام، وأطلع رئيس الجامعة على أقسام الجناح المتنوعة التى تحكى تاريخ وتطور ونهضة المملكة فى المجالات العلمية والثقافية والحضارية.
وزار رئيس الجامعة عدد من المكتبات والمشروعات المشاركة بالجناح التى من بينها الركن الخاص بمشاريع السعودية والذى يعرض عددًا من مشاريع المملكة المستقبلية ومنها مشروع «نيوم» كما زار شركة تطوير الخدمات التعليمية، وركن الرئاسة العامة لشئون مسجد الحرام والمسجد النبوى، وقام بتطريز جزء من كسوة الكعبة المشرفة، فضلا عن تفقده داخل ركن مشروع السلام عليك وسمع لشرح وافى عنها من الدكتور جودة بركات مسئول المشروع بمصر.
وأشاد رئيس الجامعة بالجناح كونه استطاع أن يعبر عن صورة حقيقة عن المملكة، وهو ما يكشف التطور الكبير الذى حققته المملكة فى كافة المجالات سواء فى الكتب والمشروعات المستقبلية من أجل عدم الاعتماد على البترول كمصدر أساسى للدخل ، وهو ما يؤكد على رؤية المملكة المهمة فى ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حول تطلعها إلى مستقبل أفضل، مؤكدًا قوة العلاقات بين المملكة ومصر فكلاهما مكمل للآخر، وتربطهما علاقة أخوية وثقافية متأصلة تمتد لزمن طويل من خلالها التعاون فى شتى المجالات.
وأشار د.الخشت خلال تفقده لعدد من الأجنحة المشاركة، إلى أن الجناح السعودى جسد التطور والازدهار والنهضة الشاملة الذى تشهده المملكة، وهو ما يعكس الصورة الحقيقية عن المستوى الراقى والنهضة الشاملة بكل المجالات التى تشهدها المملكة، كما عبر عن تميز دور الملحقية الثقافية فى تنوع المجالات العلمية والثقافية من خلال الإصدارات المتنوعة والأبحاث المنشورة من قبل دور النشر السعودية، لافتًا إلى أن المملكة تعيش طفرة كبيرة فى مجال التعليم والثقافة.
كما التقى رئيس الجامعة بالطلاب السعوديين المشاركين فى إدارة وتنظيم الجناح، مشيدا بجهودهم وحرصهم الشديد على أن يخرج الجناح بصورة معبرة عن وطنهم وحضارته وثقافته.
وفى نهاية اللقاء قدم الدكتور النامى لرئيس درع الملحقية تكريمًا لدوره البارز فى دعم علاقات التعاون بين البلدين.