الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القادة بين الشعب

القادة بين الشعب
القادة بين الشعب




كتب - أحمد إمبابى

 
فى مشهد قدم رسائل عدة عن خصوصية وحميمية العلاقات المصرية الإماراتية، تفاعل المواطنون فى مصر والأشقاء فى الإمارات، مع اللقاء غير الرسمى للرئيس عبدالفتاح السيسى مع الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أثناء تجولهما مساء أمس الأول بأحد المراكز التجارية بالعاصمة الإماراتية أبوظبى.
وظهر الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد وهما فى جولة بدون حراسة داخل المركز التجارى بأبوظبى ووسط رواده، وذلك على هامش زيارة الرئيس السيسى للإمارات ضمن جولته الخليجية التى بدأها الأحد الماضى بسلطنة عمان.
ولاقت جولة الرئيس وولى عهد أبوظبى تفاعلا من رواد المركز التجارى حيث التف عدد من المواطنين لتحية الرئيس السيسى، ونشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ، مقطعا لأحد المواطنين الإماراتين يقدم التحية للرئيس السيسى قائلا «يحفظ مصر وأهلها، الله يعينك، وندعيلك دائما، الله يوفقك سيادة الرئيس». فيما كان التفاعل الأكبر مع هذه المشاهد عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، حيث تم تدشين عدد من «الهاشتاج» تضمنت مئات الصور ومقاطع فيديو لجولة الرئيس وولى عهد أبوظبى، صعدت لتكون  الأكثر تداولاً ، وكان أكثرها هاشتاج «#الإمارات ترحب بالسيسى»، «#الرئيس المصرى».
وكان من بين ما دون فى «الهاشتاج» «صاحب السمو الشيخ محمد_بن_زايد مع فخامة الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى فى أحد المطاعم بـ إمارة أبوظبي.. من غير حرس ومن غير رسميات.. هكذا هم القادة بين عامة الناس».
ولم تكن هذه المرة الأولى التى يقوم فيها الرئيس السيسى بجولة بشوارع أبوظبى خلال زيارته للإمارات، حيث سبق وأن ظهر فى لقاءات غير رسمية مع قادة دولة الإمارات والتجول فى شوارع العاصمة أبوظبى أو فى إمارة دبى.
ففى سبتمبر 2017، وأثناء زيارة الرئيس السيسى لأبوظبى اصطحب الشيخ محمد بن زايد الرئيس السيسى، فى جولة بسيارته بشوارع المدينة، فى مشهد يعبر عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين.