صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

بدء عملية عسكرية ضد «الرايات البيضاء» فى «صلاح الدين»

9 فبراير 2018



أطلقت القوات العراقية بمساندة فصائل من «الحشد الشعبى» وطيران التحالف الدولى، عمليات تطهير مناطق شرق بلدة «طوزخورماتو» التابعة لمحافظة صلاح الدين قرب مدينة كركوك، لملاحقة عناصر ما يعرف بتنظيم «الرايات البيضاء».
وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، إن القوات الأمنية المشتركة بدأت عملية عسكرية نوعية لتطهير وتفتيش مناطق شرق الطوز والسلسلة الجبلية لملاحقة عناصر تنظيم الرايات البيضاء، مشيرًا إلى أن المعلومات تفيد بوجود قرابة 500 عنصر من التنظيم فى المناطق المستهدفة.
يشار إلى أن تنظيم «الرايات البيضاء» ظهر فى محافظة صلاح الدين وتحديداً المناطق المحيطة ببلدة الطوز، ويقدر عدد عناصره بين 500 إلى 1500 مسلح، ويستهدف المواطنين من خلال قصفهم بقذائف الهاون، ويؤكد متابعون أن التنظيم الجديد هو عبارة عن فلول تنظيم داعش الفارين من المناطق التي سيطر عليها الجيش العراقى.. فيما أعلن قيادى فى الحشد الشعبي أن عمليات مطاردة جماعة «الرايات البيضاء» فى مناطق شرق قضاء طوزخورماتو فى صلاح الدين، شارفت على الانتهاء، مؤكدًا أن الجيش العراقي مدعوماً بثمانية ألوية من الحشد الشعبى، وقوات الرد السريع وعمليات صلاح الدين وبإسناد جوى من طيران الجيش، باشرت تلك القوات بعمليات تأمين وتطهير مناطق شرق قضاء طوزخورماتو، لتخليصها من جماعة الرايات البيضاء.
وأضاف أن العملية وصلت حد النهاية، ويمكن القول إن القوات أنجزت 80% من مهامها، مشيراً إلى أن الساعات المقبلة قد تشهد إعلان التطهير الكامل لمناطق الطوز غير المؤمنة.
فى سياق متصل، أعلنت قيادة عمليات سامراء العراقية عودة عدد من العوائل النازحة إلى مناطق سكناها فى قضاء بلد التابعة لمحافظة صلاح الدين، بعد التأكد من سلامة موقفهم الأمني.
وذكرت أن القيادة أشرفت على عودة النازحين إلى مناطق جويزرات وأم شعبفه وسنجار، مشيرة إلى أن عودة العوائل تمت بعد تدقيق سلامة موقفهم الأمنى، وإجراء المصالحة المجتمعية بين العشائر فى هذه المناطق المذكورة والمناطق المجاورة لها، فضلاً عن تعويض المتضررين وتحقيق السلم الأهلي لضمان العيش السلمى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

استطلاع جالوب: ٥٧%من الإيرانيين يرون أن الوضع الاقتصادى يزداد سوءًا
مصر تكرم أبطالها
الموازنة تحقق فائضًا تاريخيًا
أباطرة المخدرات فى قبضة «الداخلية»
«S 400».. تدمر العلاقات «التركية – الأمريكية»
بورسعيد.. أول محافظة ذكية فى مصر
وزير الدفاع فى زيارة رسمية لـ«فرنسا» تستغرق عدة أيام

Facebook twitter rss