الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شحنة أثاث من غزة لمصر لأول مرة منذ الحصار الإسرائيلى




سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلى أمس، بدخول شاحنة محملة بالأثاث الخشبى مصدرة من قطاع غزة إلى مصر، وذلك من خلال معبر كرم أبوسالم جنوب غزة.

 
وقال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع رائد فتوح فى تصريح له أمس: «إن الاحتلال سمح بتصدير شاحنة محملة بأثاث منزلى إلى مصر، وذلك لأول مرة منذ فرض الحصار على القطاع قبل 6 سنوات».
 
وأضاف: «أن الاحتلال سمح بإدخال 270 شاحنة عبر المعبر محملة بالمساعدات، بالإضافة إلى بضائع للقطاعين التجارى والزراعى وقطاع المواصلات، إضافة إلى إدخال كميات من الأسمنت وحديد البناء والحصى الخاصة بالمشاريع الدولية».
 
وأوضح فتوح أنه سيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهى فقط، وكذلك تصدير أربع شاحنات محملة بالفراولة والزهور والتوابل الخضراء والفلفل إلى دول أوروبا».. وتابع: «إن الاحتلال سمح أمس بإدخال المعبر 225 شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجارى والزراعى والمواصلات، وكميات من الأسمنت وحديد البناء والحصى الخاصة بالمشاريع الدولية، كما تم ضخ كميات محدودة من غاز الطهى، وتصدير شاحنتين محملتين بالتوت الأرضى إلى أوروبا».
 
وخففت سلطات الاحتلال الإسرائيلى حصارها على قطاع غزة بضغوط مصرية إذ تم السماح بإدخال الشاحنات الثقيلة والحافلات والحصى لأول مرة منذ فرض الحصار.