السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بشرى لمحدودى الدخل.. الحكومة تطرح وثيقة تأمين بأقساط تبدأ من 4 جنيهات

بشرى لمحدودى الدخل.. الحكومة تطرح وثيقة تأمين بأقساط تبدأ من 4 جنيهات
بشرى لمحدودى الدخل.. الحكومة تطرح وثيقة تأمين بأقساط تبدأ من 4 جنيهات




كتب - طارق القاضى ونسرين أبو المجد


مفاجأه سارة للمواطنين محدودى الدخل تعلن عنها الحكومة قبل نهاية الشهر فى إطار برنامج الحماية الاجتماعية أكدها الدكتورمحمد يوسف رئيس شركة مصر القابضة للتأمين بطرح شركة مصر لتأمينات الحياة وثيقة تامين جديدة للفئات المهمشة والأولى بالرعاية من الفلاحين والعمالة غير المنتظمة وجميع الشرائح الاجتماعية التى لا تستفيد من أى تغطية ومزايا مالية؛ مؤكدًا أن الوثيقة تطرح بالتعاون عبر 4 بنوك عامة هى البنك الزراعى والبنك الأهلى وبنك مصر وبنك القاهرة.
وكشف رئيس مصر القابضة للتأمين خلال مؤتمر بدء النشاط الفعلى لشركة مصر للتأمين التكافلى أن الوثيقة الجديدة ستكون بأسعار رمزية لتتناسب مع القدرة المالية الضعيفة لهذه الفئات حيث ستبدا الأقساط من 4 جنيهات شهريًا فقط؛ ما يجعلها تخاطب شريحة كبيرة من الفئات الأولى بالرعاية لتوفير معاشات وتعويضات تصل إلى 60 ألف جنيه طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسى.
وأشار يوسف إلى أن مصر للتأمين تقوم بدراسة الأسواق الخارجية للوصول إلى الفرصة الاستثمارية الملائمة فى هذه الأسواق خاصة فى السوق الأوروبية والإفريقية.
ومن جهته قال خالد بدوى وزير قطاع الأعمال أن سوق التأمين التكافلية فى مصر سوقا واعدة؛ ومن هنا جاء التفكير فى إنشاء الشركة الجديدة ليكون أحد أذرع الحكومة من خلال القطاع العام للدفع بهذا السوق إلى الأمام من خلال تحقيق المنافسة النافعة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق النمو المطلوب فى الاقتصاد عامة وقطاع التامين خاصة.
وأشار أحمد مرسى رئيس شركة مصر للتامين التكافلى إلى أن الشركة ستقدم كل ما هو وستكون إضافة حقيقة لسوق التأمين التكافلى فى مصر؛ حيث إنها ستطرح منتجات جديدة ما يساهم فى إضافة شريحة جديدة لسوق التأمين؛ مشيرًا إلى أن هيكل المساهمين للشركة الوليدة يتكون من 5 مؤسسات كبرى تشمل شركات مصر القابضة للتأمين بنسبة 40% ومصر لتأمينات الحياة 20% ومصر لإدارة الأصول 20% وصندوق مصر للاستثمار والتمويل 10% والقابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية 10%.
ومن جهته قال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية ورئيس الهيئة الشرعية للشركه الوليدة: إن التأمين والتكافل يؤديان إلى مزيد من الانطلاق للاقتصاد وخدمة المجتمع؛ لان فلسفته تقوم على التكافل وتوزيع المخاطر بين المساهمين.