الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خبراء: قرار تعديل لائحة قانون الشركات المساهمة.. إيجابى

خبراء: قرار تعديل لائحة قانون الشركات المساهمة.. إيجابى
خبراء: قرار تعديل لائحة قانون الشركات المساهمة.. إيجابى




القاهرة - ناهد إمام


أكد عدد من خبراء الاقتصاد والأعمال أن قرار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى،الدكتورة سحر نصر، رقم 16 لسنة 2018 الخاص بتعديل بعض مواد اللائحة التنفيذية لقانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة، يمثل خطوة هامة لتحسين مناخ الاستثمار والتواكب مع المتغيرات العالمية حيث أن القانون لم يتم تعديله منذ حوالى 40 عاما.
وأكد د. محمد الريس رئيس جمعية مستثمرى الإسكندرية أن تلك التعديلات توفر الثقة للمستثمرين والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة حيث يتضمن إنشاء نظام إلكترونى موحد لتقديم جميع خدمات التأسيس وما بعد التأسيس للشركات والمنشآت أيا كان شكلها ونظامها القانونى الخاضعة له وتوفير خدمات ما بعد التأسيس إلكترونيا، واتاحة هذا النظام عبر الانترنت.
ومن جانبه قال د.أحمد بيومى عضو مجلس إدارة غرفة تجارة الإسكندرية أن التعديلات تضمنت لأول مرة استحداث شركة الشخص الواحد ذات المسئولية المحدودة المنفصلة عن الذمة المالية لمؤسسها بما يشجع العديد من المشروعات الفردية على انشاء كيان قانونى لمزاولة نشاطهم، وإنشاء هذا النوع من الشركات التى سيكون لها تأثير كبير فى تحويل القطاع غير الرسمى فى الاقتصاد إلى القطاع الرسمى ويساهم فى تقليل نسب البطالة وتشغيل الشباب من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.