صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

قطر تستغل سوء الأوضاع الإنسانية فى غزة للتودد لإسرائيل

11 فبراير 2018



كتبت – داليا طه


استغلت قطر سوء الأوضاع الإنسانية فى غزة وأبدت استعدادها لتكثيف المساعدات الإنسانية وإعادة الإعمار، مشيرة  إلى أن ذلك لا يمكن أن يتم دون مساعدة الإسرائيليين.
وقال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادى، فى مقابلة مع وكالة «أسوشتيدبرس» الأمريكية،: «عندما تريد القيام بعمل فى غزة عليك القيام بذلك من خلال الإسرائيليين»، وأضاف «دون مساعدة إسرائيل لا شىء يحدث».
وشجع العمادى الدول المانحة على الاستجابة للنداءات الإسرائيلية بتمويل مشاريع واسعة النطاق لقطاع غزة، مثل خط الكهرباء الذى طال تأخره».
وأضاف: «هذا جزء من جهودنا، العمل عن كثب مع إسرائيل، عن كثب مع الجميع فى غزة، لمنع أى مزيد من التصعيد والحرب.. نريد السلام فى المنطقة، ومساعدة الشعب».
ولفت العمادى، فى المقابلة ذاتها، إلى أنه على مر السنين أقام علاقة ودية مع نظيره الإسرائيلى منسق أنشطة الجيش الإسرائيلى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة يؤاف موردخاى، وقال «يمكنك القول إنها جيدة».
ورحب مبعوث الرئيس الأمريكى للاتفاقيات الدولية جيسون جرينبلات بالشراكة بين قطر وإسرائيل فى غزة بعد ساعات قليلة من إعلان مبعوث قطرى عن «العمل عن كثب مع إسرائيل».
وقال جرينبلات فى تغريدة على حسابه الرسمى فى «تويتر»»إن شراكة قطر مع إسرائيل يمكن أن تحقق إغاثة حقيقية لشعب غزة». وخلافا لأقوال العمادى فإنه بالإمكان تقديم المساعدة للفلسطينيين فى قطاع غزة خارج إطار العلاقة المباشرة مع الجيش الإسرائيلى، فقد قدمت الإمارات العربية المتحدة قبل أيام مساعدة إلى غزة من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
# اطمن-انت-لوحدك
ضبط مدير خدمات مصرفية ببنك سهل الاستيلاء على 25 مليون جنيه
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة

Facebook twitter rss