الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حفتر: الإخوان يهددون بلادنا وليبيا تشبه مصر ما قبل «السيسى»

حفتر: الإخوان يهددون بلادنا وليبيا تشبه مصر ما قبل «السيسى»
حفتر: الإخوان يهددون بلادنا وليبيا تشبه مصر ما قبل «السيسى»




كتبت- أمانى عزام


استمرارًا لسلسلة الهجمات الإرهابية فى بنغازى، وقع انفجار مزدوج داخل مسجد سعد بن عبادة بشارع عبدالجليل بمنطقة الماجورى، وأسفر الهجوم عن سقوط قتيل و 62 جريحاً فى حصيلة أولية.
وقال عماد السنوسى من كتيبة التدخل السريع فى بنغازي، خلال تصريحات صحفية له: إن التحقيقات الأولية أكدت أن عبوة ناسفة وضعت فى أحد مرافق مسجد سعد بن عبادة بشارع عبدالجليل بمنطقة الماجورى وتم تفجيرها عن بعد أثناء أداء صلاة الجمعة، مؤكدًا أن المنطقة التى طوقت بالكامل تجرى فيها التحقيقات والمتابعة، نافيا أنباء تتداولها وسائل الإعلام عن حدوث انفجارات فى مساجد أخرى، ولم تعلن أى جهة مسئوليتها عن هذا الاعتداء حتى الآن.
وفى سياق آخر تحدث المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الليبي، فى مقابلة أجرتها معه مع مجلة «جون أفريك» الفرنسية، ونقلتها «سبونتيك الروسية»عن العلاقة التى تجمعه بالرئيس عبدالفتاح السيسى قائلًا: «مواقفنا تقترب فى الواقع، ووضع بلاده عندما وصل إلى السلطة مشابه لموقف ليبيا اليوم، إن عدونا الكبير، الإخوان المسلمون، يهددون بلداننا وجيراننا الأفارقة والأوروبيين على حد سواء، لقد انتشر الإرهاب فى جميع أنحاء ليبيا».
وأضاف «حفتر»: «استغرق الأمر منا 3 سنوات كاملة، لاستئصال الإرهاب من بنغازي، رغم امتلاكنا وسائل محدودة للغاية، بسبب حظر الأسلحة المفروض علينا، وللأسف، هناك توتر بين الشرق والغرب، نحن بحاجة إلى تهدئة الوضع، حتى يتمكن الجيش من محاربة الإرهابيين فى جميع أنحاء البلاد».
وطالب قائد الجيش الليبى، بضرورة قطع الطريق على تنظيم «الإخوان المسلمين»، متهما إياهم بالمسئولية عن إيصال الإرهابيين إلى ليبيا.