الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أفضل لاعب صاعد فى تطويرNBA ينضم للمنتخب المصرى لكرة السلة

أفضل لاعب صاعد فى تطويرNBA ينضم للمنتخب المصرى لكرة السلة
أفضل لاعب صاعد فى تطويرNBA ينضم للمنتخب المصرى لكرة السلة




كتبت -فاطمة التابعى


تأكد بصفة نهائية تمثيل عبدالرحمن نادر لاعب فريق بوسطن سيلتيكس الأمريكى لمنتخب مصر بعد حصول الاتحاد المصرى لكرة السلة على موافقة اللاعب واستلامه جميع الأوراق الشخصية الخاصة بنادر من أجل مشاركته فى تصفيات كأس العالم يونيو المقبل.
يذكر أن نادر كان قد حصل على جائزة أفضل لاعب صاعد فى الدورى التطويرى للـ NBA الموسم الماضي.
على جانب آخر حجز فريق ميدى بايروث الألمانى لكرة السلة، والذى يلعب له عاصم مرعى نجم منتخبنا الوطنى لكرة السلة مقعده فى دور الـ 16  من بطولة دورى أبطال أوروبا لكرة السلة على الرغم من الهزيمة التى تلقاها من مضيفه أيك أثينا اليونانى بنتيجة 83-81 فى الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات لمسابقة دورى أبطال أوروبا لكرة السلة.
واستطاع عاصم مرعى أن يسجل 8 نقاط و4 متابعات خلال 16 دقيقة شارك بها فى المباراة التى خسرها فريقه بطريقة دراماتيكية؛ حيث استطاع أيك اليونانى أن يحول تأخره بفارق 4 نقاط بنتيجة 81-77 قبل أقل من دقيقة على نهاية المباراة إلى فوز بفارق نقطتين 83-81 بفضل رميتين ثلاثيتين للاعبيه أيك فاسيبولوس وساكوتا.
الهزيمة أدت إلى تقهقر ميدى بايروث مركزين ليحتل المركز الرابع فى المجموعة الثالثة برصيد 22 نقطة ولكنه ضمن التواجد فى دور الـ 16  حيث تتأهل الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة لمنافسات الأدوار الاقصائية من البطولة.
وينتظرميدى بايروث مواجهة أحد متصدرى المجموعات الثلاث الأخرى وهى فرق موناكو الفرنسى, إيبيرو ستار تينيريفى الإسبانى وبشيكتاش التركى.