الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التموين.. تكثيف الحملات لمواجهة دواجن الأرصفة وتطالب المواطنين بالشراء من المجمعات فقط

التموين.. تكثيف الحملات لمواجهة دواجن الأرصفة وتطالب المواطنين بالشراء من المجمعات فقط
التموين.. تكثيف الحملات لمواجهة دواجن الأرصفة وتطالب المواطنين بالشراء من المجمعات فقط




كتب - نشأت حمدى


طالب الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الأجهزة الرقابية بالوزارة بضرورة تكثيف الحملات على الأسواق للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية والتصدى لظاهرة بيع الدواجن على الأرصفة.
وأكد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك لـ«روزاليوسف» أن الجهاز يكثف حملاته خلال الفترة الحالية لمواجهة الشائعات التى يروجها بعض أصحاب المصالح حول الدواجن المجمدة، مطالبًا المواطنين بعدم شراء المنتجات الغذائية والدواجن المجمدة من الباعة الجائلين المتواجدين بالأرصفة.
وطالب يعقوب المواطنين بشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية والمنتجات من منافذ المجمعات الاستهلاكية، حيث إن سوء تخزين السلع مع الباعة على الأرصفة خاصة المنتجات المجمدة يؤدى إلى الإضرار بصحة المواطنين.
وشدد يعقوب على ضرورة تعاون المواطنين مع الجهاز والإبلاغ عن أى شكاوى تتعلق بعدم التزام التجار بكتابة الأسعار على المنتجات، حتى يتم اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، حيث تعدد وسائل إرسال الشكاوى للجهاز، سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أى أعباء مالية أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز، أو عبر التطبيق الإلكترونى المتاح على الهواتف الذكية.
وكانت الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية قد شنت حملات مكثفة على الأسواق للتأكد من سلامة وصلاحية الدواجن لدى فروع المجمعات التجارية وكذلك السلاسل التجارة، وأسفرت الحملات عن مطابقة المعروض من الدواجن للمواصفات وصلاحيتها للاستخدام الآدامى.
يذكر أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قد قررت خفض سعر كيلو الدواجن من ٢٩ إلى ١٧ جنيهًا وفقًا لآليات العرض والطلب والبيع من خلال المجمعات الاستهلاكية فى إطار دورها المجتمعى.