الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرلمان: عفوًا صبر العملاء على سوء خدمة المحمول قد نفد

البرلمان: عفوًا صبر العملاء على سوء خدمة المحمول قد نفد
البرلمان: عفوًا صبر العملاء على سوء خدمة المحمول قد نفد




كتب- هانى الروبى
 

قال الدكتور نضال السعيد، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، الجهاز القومى للاتصالات: إن صبر العملاء على سوء الخدمة قد نفد، مؤكدا أن مصر كلها «صبرة» على شركات المحمول خلال الفترة الماضية من سوء الخدمات وذلك بسبب تحول الشبكات من 3G إلى الـ 4G.
وأوضح السعيد خلال تصريحاته الخاصة أنه قام بتبليغ الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أن لجنة  الاتصالات بمجلس النواب ستقوم بتقييم أداء شركات المحمول بشكل شهرى بدء من أول يناير الماضى.  وبناء على ذلك فقد طالب رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، الجهاز القومى للاتصالات بإفادة اللجنة بتقرير شهرى عن أداء شركات المحمول العامة فى مصر، بهدف تقييمها والوصول لخدمة مميزة ترضى المواطنين، بما يمنع انقطاع الاتصالات ويضمن جودتها على مستوى الجمهورية. كما طالب السعيد بعقد اجتماع دورى فى اللجنة لمتابعة أداء شركات المحمول وتقارير الجهاز القومى متابعًا: «هناك كم كبير من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب عن تردى خدمة المحمول على مستوى الجمهورية، وهناك مواطنون يشكون، وهم على حق، وعلينا التعاون من أجل أن تكون هناك خدمة جيدة تقدم للمواطن».
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة الدكتور نضال السعيد، لبحث تقرير الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات عن «تقييم أداء الشبكات وشركات المحمول» بحضورالمهندس حسام صقر، رئيس الإدارة المركزية بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، ومحمد ماهر مدير إدارة مراقبة الجودة، وأحمد فاروق مدير إدارات قياسات الجودة.
وقال السعيد: إنه تم الاتفاق مع مسؤلى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على وضع قواعد لتقييم أداء الشركات ومعرفة خطط الشركات لتغطية جميع أنحاء الجمهورية بمحطاتها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأضاف السعيد أن هناك مشكلتين تواجه المستخدمين أولهما أن هناك أماكن ليس بها تغطية وتحتاج إلى بناء محطات, والمشكلة الثانية أن هناك أماكن بها محطات لكن الخدمة سيئة لذلك طلبنا من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات معرفة خطط الشركات فى تغطية جميع أنحاء الجمهورية لتحسين مستوى الخدمات, وطلبنا من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات تقييم الشركات ومن بين التقييم عدد الشكاوى التى تقدم عن كل شبكة ومعرفة مدى استجابة كل شركة لهذه الشكاوى.
وشدد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال اللجنة، على أهمية التوصل إلى   حلول للمشاكل التى تواجه شركات المحمول، والتى استعرضها ممثلو الجهاز، لاسيما إشكالية سرقه الكابلات، مشيراً إلى أن الهدف الذى تسعى إليه اللجنة يتمثل فى جودة الخدمة للمواطنين وتذليل جميع العقبات. . ولفت السعيد، إلى وجود تحسن خلال 3 أشهر الأخيرة لكن ليست على المستوى   المأمول، ويجب أن يحصل المواطنون على  مستوى  خدمة جيدة ومرضية بالنسبة له مقابل ما يدفعه لهذه الخدمة.