السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكهرباء تطلق مشروع التحصيل الإلكترونى للفواتير

الكهرباء تطلق مشروع التحصيل الإلكترونى للفواتير
الكهرباء تطلق مشروع التحصيل الإلكترونى للفواتير




كتب - سامى عبد الرحمن وهانى الروبى


أكد المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء أن منظومة دفع وتحصيل فواتير الاستهلاك تهدف لتقليل الوقت وتذليل أى عقبات تواجه المواطنين مشيرًا إلى أنه تم إتاحة 40 ألف نقطة شحن بمختلف شركات توزيع الكهرباء.
وقال عسران: إن الوزارة تسعى لزيادة نقاط الدفع الإلكترنى بمختلف الشركات.
وأضاف عسران خلال كلمته بالموتمر الصحفى لإطلاق خدمات الدفع والتحصيل الإلكترونى لفواتير الاستهلاك على مستوى جميع شركات توزيع الكهرباء، أنه تم ميكنة معظم الخدمات بجميع شركات التوزيع من خلال 26 خدمة يحصل عليها المواطن عبر الشباك الواحد.
وأشار إلى أن استراتيجية التحول الرقمى التى تنفذها الحكومة المصرية وتهدف إلى تمكين المواطنين من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ونشر مفهوم الشمول المالى وتعاون الجهات الحكومية المختلفة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتعزيز قدرة الدولة على إدماج المواطنين فى الاقتصاد الرسمى للدولة.
أوضح عسران أن نظام الدفع الإلكترونى لمستحقات الكهرباء يحقق فوائد ومزايا لجميع الأطراف حيث يتم تيسير الخدمة بالنسبة للمشتركين بزيادة منافذ الدفع الإلكترونى وانتشارها وقربها من المشترك فى جميع أنحاء الجمهورية، كما أنها تعمل على مدار الساعة دون التقيد بأوقات العمل الرسمية.
ومن المزايا بالنسبة لقطاع الكهرباء أن ذلك النظام أدى إلى زيادة نسب التحصيل بشركات الكهرباء مما يؤدى إلى تنفيذ خطط الإحلال والتجديد لشبكة الكهرباء بالصورة المطلوبة والذى يؤدى فى النهاية إلى تحسين خدمة المشتركين, وهو الهدف المنشود لوزارة الكهرباء.. وأضاف أن شركات توزيع الكهرباء قامت بالتعاقد مع شركة دلتا للأنظمة الإلكترونية وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «والجهات التابعة لها لتقديم خدمة التحصيل الإلكترونى وهى «مكاتب البريد – مصاري- Bee - أمان - تمام - سداد - ممكن - خالص ».