الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توقيع وثيقة عالمية بوقف وحشية أردوغان ضد الأكراد

توقيع وثيقة عالمية بوقف وحشية أردوغان ضد الأكراد
توقيع وثيقة عالمية بوقف وحشية أردوغان ضد الأكراد




جنيف – وكالات الأنباء


أشارت صحيفة «لوتمب» السويسرية إلى أن هناك عددا كبيرا من الحقوقيين الغربيين بالاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة وبلدان الدول المشاركة فى التحالف طالبوا باتخاذ موقف حازم مما تفعله تركيا بأكراد سوريا لحماية ذلك المجتمع.. وفى وثيقة موقعة لناشطين حقوقيين من جميع أنحاء العالم طالبوا الغرب بالضغط على تركيا، لتوقف ذلك العدوان على الشعب السوري، وسحب قواتها من سوريا، داعين إلى تعميم تلك الوثيقة، التى نشرتها صحيفة «ليمانيتى» اليسارية الفرنسية.
ومن أبرز الموقعين على الوثيقة لورانس كوهين، عضو مجلس الشيوخ الفرنسى، ورئيس اللجنة حقوق المرأة والحركة النسائية الصحفى أمريكى وديبى بوكشين، وماريا مارتنيز عضو مجلس الشيوخ المكسيكي، وحقوقيون من الأرجنتين وإسبانيا وبلجيكا وإيطاليا وبريطانيا.
وقالت الصحيفة السويسرية أن أنقرة  لا تتسامح مع أى محاولة لمعارضة معاركها العنيفة ضد أكراد سوريا فى عفرين، بمجرد التنديد بتلك المذابح التى يقوم بها الجيش التركى ضد الأكراد.. وتقوم السلطات بالاعتقال الفورى لإسكات أى لسان معارض لعدوانها على عفرين السورية، وهو ما حدث بالفعل مع مئات المعارضين الأتراك.
فى المقابل ندد حقوقيون غربيون بما يفعله الجيش التركى مع أكراد سوريا، ما دفعهم لتوقيع وثيقة عالمية للمطالبة بوقف غربى حازم ضد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.