الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تدشين أول شركة وطنية فى مجال تحفيز آبار البترول

تدشين أول شركة وطنية  فى مجال تحفيز آبار البترول
تدشين أول شركة وطنية فى مجال تحفيز آبار البترول




كتبت - سمر العربى


أكد د.ياسر فخر الدين، نائب رئيس ايجيبتكو، العضو المنتدب، أن مشاركة الشركة فى معرض مصر للبترول إيجبس 2018 هو بمثابة تدشين نشاط عمل الشركة دوليا ومحليا بعد أن تم تأسيسها مطلع هذا العام باعتبارها أول شركة وطنية متخصصة فى مجال تحفيز آبار البترول وتقديم الخدمات والحلول التقنية والفنية لهذا القطاع الحيوى والاستراتيجى.
وقال العضو المنتدب :إن شركة ايجيبتكو انطلقت بالتزامن مع الدورالمتزايد لقطاع البترول والغاز فى الاقتصاد الوطنى فى أعقاب المشروعات الجديدة التى يتم الكشف عنها.. وهى كيان اقتصادى مصرى وطنى يعمل داخل مصر وخارجها، وهى متخصصة فى مجال تكنولوجيا سوائل الحفر والأسمنت وتنشيط الآبار، وتمتلك تكنولوجيات لحل المشاكل الناجمة عن حقن بعض الغازات بتكلفة إنشائية باهظة تصل إلى عشرات المليارات من الدولارات، بالإضافة إلى ابتكار مواد لتنظيف الصخور وزيادة الإنتاج بنسبة تزيد على 25%.
وجار حاليا تجهيز أرض منطقة صناعية حرة لتصنيع خامات التكنولوجيات الحديثة وتصديرها من بور سعيد,مشيرا إلى أن جميع تلك الحلول تعتمد على ابتكارات خاصة تم تطويرها بواسطة الأبحاث والدراسات التى جرت داخل معامل الشركة، وهذه الابتكارات معتمدة دوليا وتم تجريبها.
وأوضح فخر الدين أن الشركة لديها رؤية شاملة حول احتياجات هذا القطاع، كما أنها تمتلك العديد من الابتكارات غير المسبوقة التى نجحت فى إنتاجها من خلال أبحاثها ودراساتها التى تقوم بها فى معاملها، وأن من ضمن تلك الابتكارات إنتاج مادة لتنظيف الصخور وزيادة إنتاجيتها، وابتكار آخر يتعلق بزيادة كثافة الأسمنت من خلال خلطة بمواد عضوية مبتكرة دون الإضافات المعمول بها حاليا مثل أكسيد الحديد أو المنجنيز.
كما نجحنا فى ابتكار عازل حرارى لا يتفاعل مع الغازات وله القدرة على تحمل درجات الحرارة العالية حتى 350 درجة مئوية، وهذا الابتكار يصلح كحل مناسب لآبار الجيوثرميل. وقد تم بالفعل إنشاء أول شركة مصرية لتصنيع الخلطات الأسمنتية وضخها فى آبار الزيت والغاز بأحدث التكنولوجيات الدولية وبأيد مصرية، حيث إننا كشركة متميزون فى إنتاج الأسمنت عالى الجودة بمواصفات عالميه، فضلا عن حقن التربة وتثبيت الخزانات العملاقة، بالإضافة إلى تأجير المعدات اللازمة فى عمليات الصيانة لتلك الآبار. وأن هذا التميز هو الذى جعل العديد من البنوك العالمية والمستثمرين العرب والأجانب يتنافسون ويسعون للعمل معنا، خاصة أن حجم أعمالنا سيقترب من 12 مليار جنيه.