الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حراك حزبى مكثف فى المحافظات




 بنى سويف
 
استقالة سكرتير «الوفد» احتجاجًا على سياسات الحزب
 
 بني سويف: مصطفي عرفة

 
تقدم نادى ميرة، سكرتير عام لجنة حزب الوفد ببنى سويف، باستقالته من منصبه؛ احتجاجًا على ما أسماه بـ«سياسات الحزب» فى الوقت الراهن ومحاولات إعادة تشكيله، وضم عناصر ما دون المستوى ومن لفظهم الشعب المصرى بعد الثورة، على حد قوله.
 
وقال ميرة، لا أستطيع المشاركة فى تمثيلية يقوم بها أفراد دون المستوى لتحقيق مصالح خاصة، مستغلين اسم الوفد العريق فى تحقيقها متصورين أنهم يستطيعون تضليل الشعب المصرى، على حد تعبيره.. وأضاف: لن نكون حُصان طروادة الذى يعبر عليه الفاسدون وفلول النظام السابق وسماسرة السياسة، للعودة رويدا رويدا إلى الوراء عن طريق برلمانات أو مجالس شعبية فنحن لا نُستخدم إلا فى مصلحة مصر فقط.
 
الغربية
 
أمين «الناصرى» : مخطط إخوانى للاستيلاء على «الشعب»
 
 
الغربية: محمد جبر

 
أكد محمد بدر حجازى أمين الحزب العربى الناصرى بالغربية أن المخطط الشيطانى للتيار الإسلامى بعد الاستيلاء على الدستور وتزويره هو الاستيلاء على مجلس الشعب بعدما أصبح التشريع فى يد مجلس الشورى بأغلبية إخوانية سلفية فيصدر التشريع بخصوص إنتخابات مجلس الشعب القادم بحسب قوله. . ولفت «حجازى» فى تصريحات إعلامية على خلفية الأحداث الجارية أن جماعة الإخوان ستقوم بنفس سنياريو التشريع الذى صدر مع المجلس العسكرى وتم حله بقرار من المحكمة الدستورية لعدم دستورية القرار ثم يعاد نفس القرار بالدوائر ونظام القوائم الواسعة حتى يتم الاستيلاء على مجلس الشعب كما حدث فى المجلس السابق.
 
وأشار «حجازى» إلى أن دور مجلس الشورى هو مساعدتهم للاستيلاء على مجلس الشعب القادم وهو مخطط اخوانى لتطبيق المشروع الشيطانى للتيارات الاسلامية وهذه الأحلام تؤدى إلى انهيار الدولة المصرية والمزيد من الفوضى والعنف بحسب قوله.
 
الفضالى: 25 يناير يوم الإرادة الشعبية
 
 الغربية : محمد جبر

 
قال المستشار أحمد الفضالى رئيس حزب السلام الديمقراطى إن الشعب المصرى قادر على أن يثور من جديد فى يوم 25 يناير القادم لإسقاط الدستور الإخوانى والإسلاميين مشيرا إلى أن الإرادة الشعبية والمظاهرات السلمية سيكون لها ثقل فى انتزاع السلطة من جماعة الإخوان المسلمين لافتا إلى ان الشعب لن يتراجع عن ثورة حتى يسترد جميع حقوقه.
 
ولفت "الفضالى" إلى أن التاريخ سيذكر أن أبناء المحلة قادرون على مواجهة بطش الإخوان المسلمين للتأكيد على أن مصر لا يمكن لأى فصيل سياسى السيطرة على مقاليد الحكم وقطاعات الدولة بها.


المنيا

 
«البناء والتنمية»: سنخوض الانتخابات البرلمانية بقائمة منفردة
 
 المنيا: علا الحيني

 
عقد حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، اجتماعاً بمقر الحزب بالمنيا، للتنسيق للمرحلة المقبلة، وخوض الانتخابات البرلمانية القادمة.
 
حضر الاجتماع أمناء الحزب على مستوى مراكز المحافظة ومسئولى المراكز، بحضور الشيخ رجب حسن مسئول الجماعة الإسلامية بالمنيا، والدكتور جمال الهلالى أمين عام حزب البناء والتنمية بالمحافظة، وعصام خيرى المتحدث الرسمى باسم الجماعة الإسلامية وأمين الإعلام بالحزب.
 
وصرح الدكتور جمال الهلالى بأن الحزب سوف ينافس بقوة فى جميع دوائر المحافظة، وقرارنا الحالى هو خوض الانتخابات بقائمة منفردة، ومازلنا نقوم بدراسة احتمالية التنسيق والتحالف مع القوى السياسية والوطنية، وعن أهم الصفات التى يضعها الحزب لاختيار المرشحين صرح الهلالى بأن يكون حسن السمعة، وعلى قناعة ببرنامج الحزب لديه، والأمانة والكفاءة على شغل هذا المنصب، والقيام بمهامه حتى ولو لم يكن منتمياً للجماعة الإسلامية.