الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الوطنية للانتخابات» تدعو المصريين بالخارج للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية

«الوطنية للانتخابات» تدعو المصريين بالخارج للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية
«الوطنية للانتخابات» تدعو المصريين بالخارج للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية




كتب - أسامة رمضان

دعا المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، جموع المصريين المقيمين والمتواجدين خارج مصر خلال فترة الانتخابات الرئاسية، إلى الحرص على الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات المقرر إجراؤها فى الخارج خلال أيام 16 و 17 و 18 مارس المقبل.. مشيرا إلى أن تصويت المصريين بالخارج سيكون بداخل مقار البعثات الدبلوماسية المصرية، والمتمثلة فى السفارات والقنصليات والمقار الأخرى التى تحددها الهيئة بناء على ترشيح من وزارة الخارجية.
وقال المستشار لاشين إبراهيم – فى تصريح له أمس– إن المصريين فى الخارج جزء أصيل من أبناء الوطن وأحد أعمدته الأساسية، كل مواطن مصرى سيتواجد خارج مصر خلال الأيام المحددة للانتخابات الرئاسية، الحق فى أن يدلى بصوته طالما أن اسمه مقيد بقاعدة بيانات الناخبين ويحمل بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر الثابت به الرقم القومي.
 وأضاف أن انتخابات المصريين بالخارج ستجرى تحت إشراف أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى يعاونهم أمناء من العاملين بوزارة الخارجية، وأن التصويت سيكون على غرار الانتخابات بداخل البلاد عن طريق الاقتراع السرى المباشر.. لافتا إلى أن العملية الانتخابية برمتها تخضع لإدارة وإشراف ومتابعة الهيئة الوطنية للانتخابات.
وحث المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، الناخبين الوافدين على سرعة التوجه إلى مقار المحاكم الابتدائية أو مكاتب التوثيق والشهر العقارى المنتشرة فى عموم البلاد، لتسجيل طلباتهم بتعديل الموطن الانتخابى.