السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سالم: كفاءة قواتنا تظهر فى نقص عدد القتلى من الإرهابيين وزيادة المقبوض عليهم

سالم: كفاءة قواتنا تظهر فى نقص عدد القتلى من الإرهابيين وزيادة المقبوض عليهم
سالم: كفاءة قواتنا تظهر فى نقص عدد القتلى من الإرهابيين وزيادة المقبوض عليهم




أكد اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية الأسبق أن النتائج المعلنة فى اليوم الخامس للعملية العسكرية الشاملة سيناء 2018 تدل على مدى الحرفية والدقة والكفاءة، التى وصلت إليها القوات المسلحة، فالملاحظ نقص عدد القتلى من 16 إلى 12 إلى 10 من الإرهابيين وزيادة عدد المقبوض عليهم من 30 إلى 34 إلى 92 إلى 400 وهذا يشير إلى كفاءة القوات وعدم قتل إلا من يرفع السلاح، لأن المقبوض عليهم جزء مهم فى المعلومات على من خلفهم.
 وأشاد اللواء سالم بتعاون أهل سيناء مع القوات خاصة أنه مع العملية الشاملة لم يعد هناك من يخشى من تهديدات الإرهابيين وهناك سيطرة كاملة على جميع الاتجاهات الاستراتيجية وقد رأينا بالأمس تدمير السيارات التى كانت قادمة من الغرب لدعم التكفريين، وأشار اللواء سالم إلى أن إعلان القوات المسلحة والشرطة تنفيذ عملية شاملة فى سيناء يتم الإعداد لها منذ فترة تكليف الرئيس وتم التنفيذ بناء على توافر معلومات تم التأكد من صحتها، وهو ما يشير إلى أن النتائج ستكون مذهلة إن شاء الله .
 وقال رئيس جهاز الاستطلاع السابق: «إن القوات المسلحة عارفين العناصر اللى هتضرب فين، وستكون فى توقيت واحد فى كل الأماكن واختارت أفضل توقيت لتحقيق أفضل النتائج».
لتطوير سيناء بعدما ظن الإخوان والجماعات الإرهابية أنهم امتلكوا سيناء فكان لابد من قرار حاسم من القيادة بسرعه اقتلاع جذور الإرهاب، مشددا على أن «سيناء 2018» عملية عسكرية شاملة على أرض مصر أثبتت قدرة أبطالنا على مواجهة الإرهاب سواء كنا فى البر أو البحر أو الجو.
واعتبر اللواء سالم ما نفذته القوات البحرية أمس بمسرح عمليات البحر المتوسط بإطلاق 4 صاروخ أرض بحر وسطح بحر فى اطار التدريب على التعامل مع جميع التهديدات والعدائيات لمياهنا الاقليمية، رسالة ردع لمن تسول له نفسه الاقتراب من مياهنا الاقليمية بأننا قادرون على حمايتها فى أى وقت من أى جهة.