الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنَّا لمنتصرون

إنَّا لمنتصرون
إنَّا لمنتصرون




كتب - عمر علم الدين


خمسة أيام مرت على بدء العملية الحربية الشاملة فى سيناء، فعل خلالها رجال القوات المسلحة البواسل الأفاعيل للقضاء على الإرهاب فى كل ربوع الوطن، إذ يخوض أولاد مصر الشجعان حربًا شريفة، من أجل رفعت وصون الوطن، فدمروا حصون المتطرفين، وأشعلوا النيران فى لوجستياتهم الشريرة، التى جلبوها ليستهدفوا وينالوا من أهل مصر الطيبين، ناصبين فخاخ الشر لشعبها.
خمسة أيام مرت على العملية الشاملة «سيناء 2018» أثبت الجيش المصرى أنه قادر على الردع، والحسم فى أرض المعركة، وأنه لن يتهاون فى حق كل قطرة دم ذكية سالت على أرض مصر من أبدان أبنائه، مسجلين بعزيمتهم القوية، وإيمانهم الناصع، وعتادهم المتطور، أنهم حماة هذا الوطن من كل أعدائه، فى الداخل كانوا أم فى الخارج.
فمع أول ضوء لليوم الخامس فى الحرب الشريفة على الإرهاب، خرج البيان السادس للقيادة العامة للقوات المسلحة محملا بالبطولات التى ترجمت فى أرقام ومعلومات دقيقة من أجل إشراك وطمأنة أبناء مصر على أرضه، ولإطلاعه على المستجدات التى تحدث فى أرض المعركة أولا بأول، فقد جاء فى البيان استهداف القوات الجوية 7 سيارات حاولت العناصر الإرهابية استخدامها للهروب من قوات التمشيط والمداهمة وتطويق قطاع العمليات، فاستطاعت أن تدمرها جميعًا.
كما قضت القوات المسلحة على خلية إرهابية شديدة الخطورة من 10 تكفيريين، كانوا مختبئين فى أحد المنازل بنطاق مدينة العريش، وبعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة، قضى عليهم، وضبطت كميات من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التى كانت بحوذتهم.
وتمكنت قوات إنفاذ القانون من القبض على 400 فرد أمن العناصر الإجرامية والمشتبه بهم، بينهم أشخاص من جنسيات أجنبية، واتخاذ القوات الإجراءات القانونية حيالهم.. كما تم ضبط والتحفظ على 6 سيارات، و13دراجة نارية بدون لوحات معدنية، تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية.
ونجح رجال الجيش والشرطة فى تدمير 143« عشة ووكرا ومخزنا» عثر بداخلها على عبوات ناسفة، وكميات من  «قطع الغيار» والمواد المخدرة.
كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة فى تنظيم 479 كمينا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية، ومناطق الظهير الصحراوى بمدن ومحافظات الجمهورية كافة.