الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التطهير.. أبطال الجيش والشرطة يطهرون سيناء من الإرهاب بعزيمة وروح قتالية عالية

التطهير.. أبطال الجيش والشرطة يطهرون سيناء من الإرهاب بعزيمة وروح قتالية عالية
التطهير.. أبطال الجيش والشرطة يطهرون سيناء من الإرهاب بعزيمة وروح قتالية عالية




كتب - عمر علم الدين

هناك فى سيناء؛ تدور على الأرض، أعنف المعارك ضد «أعداء الحياة» يخوضها أبناء مصر الشجعان، بعتاد حديث، وعزيمة قوية، وقلب نابض، ورجال لا يهابون الموت، عازمون على تطهير أرض الوطن بكل صلابة.
6 أيام انقضت على بدء الحرب الشاملة على الإرهاب فى سيناء، سطر خلالها جنودنا  بطولات عديدة، تحكى عنها الأرقام التى وردت فى البيان السابع لقواتنا المسلحة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، فالقوات الجوية كانت على موعد مع النصر، فنجحت فى استهداف وتدمير 11 هدفًا، بعد معلومات استخباراتية دقيقة تفيد باستخدام الإرهابيين تلك الأهداف فى إيواء العناصر التكفيرية، والهروب من قوات المداهمات.
ومن الجو إلى الأرض، فقد قضت قوات الأمن على 15 عنصرًا تكفيريًا، خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوات الجيش والشرطة، أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال «لا سلكية» بحوزتهم.
وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة فى بيانها: إنها اكتشفت ودمرت مخبئين تحت الأرض، عثر بداخلهما على ما يزيد على 1500 كيلو جرام من «مادة C4» وكمية من مادة TNT شديدة الانفجار، العثور على 56 مفجرًا و13 دائرة كهربائية تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة.
وأيضا تم اكتشاف وتدمير مركز إرسال «إعادة إذاعة» أعلى إحدى الهيئات الجبلية، خاصة بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية.
واكتشفت قوات إنفاذ القانون، فتحة نفق فى المنطقة الحدودية بشمال سيناء، فدمرته مع 38 فتحة أخرى لحفر وخنادق مواصلات، تستخدمها العناصر الإرهابية للوقاية من القوات فى مناطق العمليات.
كما ألقت القوات المسلحة القبض على 153 شخصًا من المطلوبين جنائيًا، والمشتبه بهم، بينهم جنسيات أجنبية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. كما دمر رجال الأمن 181 عشة ووكرًا ومخزنًا جبليًا، عثروا بداخلها على كميات من المواد شديدة الانفجار، ومواد كيميائية تدخل فى صناعة العبوات الناسفة، واكتشاف 76 شراكًا خداعية، ودوائر النسف والتدمير، وكميات كبيرة من قطع غيار السيارات والدراجات النارية والوقود خاصة بالعناصر الارهابية.
وضبطت القوات 6 سيارات من أنواع مختلفة، دمرت بعضها واحتفظت بأخرى، والعثور على 17 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.
واستطاعت عناصر المهندسين العسكريين اكتشاف وتفكيك وتفجير 63 عبوة ناسفة، زرعت على محاور التحرك المختلفة لاستهداف القوات بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير 13 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 800 كيلو جرام من المواد المخدرة.
ومن البر إلى البحر، فالقوات البحرية تقوم على امتداد السواحل بتفتيش جميع السفن والعائمات المشتبه بها، مع قطع خطوط الإمداد والإخلاء للعناصر الإرهابية، بالتزامن مع قيام الوحدات الخاصة البحرية بتنفيذ أعمال المداهمات وتفتيش البؤر الإرهابية بالمناطق الساحلية.
كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم 563 كمينًا ودورية أمنية غير مدبرة، على الطرق الرئيسية، وتمشيط مناطق الظهير الصحراوى بمحافظات الجمهورية، وتمكنت من إصابة والقبض على أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة، والقبض على 5 آخرين خلال مراقبة تحركات القوات عثر بحوزتهم على أجهزة اتصال بالقمر الصناعى.
ويواصل مقاتلو القوات المسلحة والشرطة المدنية أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية بعزيمة وروح قتالية عالية من أجل حماية الوطن وشعبه العظيم.

 

حصاد اليوم السادس

 

15 إرهابيا قتلوا فى عمليات العزة.. والقبض  على 159 مشتبهًا  بهم بينهم أجانب

11 هدفًا تكفيريًا دمرتها الطائرات الحربية استخدمت فى عمليات ضد الدولة

563 كمينًا ودورية «غير مدبرة» تجوب أنحاء الوطن لفرض الأمن وتضييق الخناق على الإرهابيين

38 فتحة أنفاق  دمرتها القوات  استخدمها  التكفيريون فى  الهرب والاختباء

6 سيارات و17 دراجة نارية بدون لوحات.. والقضاء على 13 مزرعة «بانجو»