الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى فى مهمة خاصة للقضاء على الأسيوطى.. سموحة يستعين بالجيش

الأهلى فى مهمة خاصة للقضاء على الأسيوطى.. سموحة يستعين بالجيش
الأهلى فى مهمة خاصة للقضاء على الأسيوطى.. سموحة يستعين بالجيش




كتب  - عبدالستار عبدالعظيم

تستكمل اليوم مباريات الجولة الرابعة والعشرين لبطولة الدورى بإقامة أربع مواجهات مهمة فى صراع القاع والمربع الذهبى تبدأ من الثانية والنصف ظهرًا عندما يستقبل مصر المقاصة فريق طنطا باستاد القاهرة، وفى الخامسة والربع مساء يحل الاهلى ضيفا ثقيلا على فريق الأسيوطى سبورت باستاد برج العرب، وفى السابعة والنصف مساء تختتم مباريات اليوم بمواجهتين، الأولى تجمع طلائع الجيش مع سموحة باستاد الدفاع الجوى، ويلتقى المقاولون العرب مع الإنتاج الحربى باستاد عثمان أحمد عثمان.
بالعودة للمباراة الجماهيرية بين المتصدر الأهلى المتصدر 60نقطة مع الاسيوطى سبورت الوافد الجديد للدورى وصاحب المركز الحادى عشر 29نقطة نجد أن المباراة لن تكون سهلة للمارد الأحمر رغم الإمكانات والفوارق الفنية بين الفريقين إلا أن الاسيوطى يقدم موسما استثنائيا، ويعتبر الحصان الأسود للبطولة بعد نجاحهم في تحقيق الفوز على اندية عريقة كان آخرها الفوز بخماسية على فريق النصر.
ومن جهته، حذر حسام البدرى المدير الفنى للأهلى اللاعبين من الاستهانة بالمباراة، التى تأتى أمام فريق منظم يحقق نتائج جيدة، وطالب اللاعبين بالتركيز لمواصلة الانتصارات والابتعاد تمامًا بالصدارة والتشكيل المتوقع للأهلى محمد الشناوى لحراسة المرمى وأمامه رباعى الدفاع أيمن اشرف ومحمد نجيب وصبرى رحيل وأحمد فتحى وفى الوسط المدافع وعمرو السولية وحسام عاشور وفى الوسط المهاجم عبدالله السعيد وجونيور اجاى وباكامى وفى الهجوم وليد ازارو.
فى المقابل، استعد فريق الاسيوطى جيدًا للمباراة وحرص على ماهر المدير الفنى لممثل الصعيد الدخول فى معسكر مغلق بالاسكندرية ودراسة المنافس جيدا لرقابة مفاتيح اللعب وشن هجمات معاكسة سريعة، ويعول الجهاز الفنى للأسيوطى على الأداء الجماعى للفريق لتسجيل أهداف وإيقاف خطورة الأهلى.
ويخوض المقاصة فى هذه الجولة مباراة مهمة أمام طنطا وتأتى أهمية المباراة بسبب موقف الفريق فى جدول الدورى واحتلالهم المركز الثالث عشر برصيد 25نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط عن منافسه اليوم طنطا الذى يحتل المركز السادس عشر برصيد 21نقطة ورغبة اللاعبين والجهاز الفنى تحسين صورة الفريق، خاصة بعد الهزيمة الأفريقية امام جنريشن السنغالى بهدفين دون رد فى ذهاب الدور التمهيدية لدورى أبطال افريقيا وحاجة الفريق الفيومى للفوز بفارق ثلاثة أهداف فى مباراة العودة بالقاهرة لمواصلة المشوار الإفريقى.
ويعول المدير الفنى عماد سليمان الذى يخوض آخر مبارياته مع الفريق على مجموعة جيدة من اللاعبين أمثال محمود حمدى وأحمد سامى وصلاح عاشور وأحمد عبدالظاهر وصلاح ريكو ومحمد مسعد وهانى السعيد.
فى المقابل يخوض طنطا المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز للهروب من منطقة الخطر وتعويض الهزيمة الاخيرة امام طلائع الجيش وحرص أسامة عرابى المدير الفنى لابناء السيد البدوى علاج أخطاء مباراة الجيش وتهيئة اللاعبين نفسيا ومطالبتهم بالروح القتالية داخل الملعب لتحقيق نتيجة إيجابية.
وفى الدفاع الجوى يحل سموحة خامس الدورى بـ35 نقطة ضيفا على فريق طلائع الجيش الثامن 32نقطة فى مباراة مهمة للفريق سموحة يسعى للفوز لتعويض الهزيمة الأخيرة من الزمالك والانفراد بالمركز الخامس، بينما يطمع الجيش في مواصلة انتصاراته والمنافسة على المركز الخامس والاقتراب من المربع الذهبى. ومن جهته حرص حلمى طولان المدير الفنى لفريق الجبش على مطالبة اللاعبين خوض المباراة بحذر وغلق الاطراف والعمق على مهاجمى سموحة والاعتماد على الهجمات المضادة لتسجيل أهداف وإرباك حسابات المنافس.
 على الجانب الآخر استعد فريق سموحة بقيادة مديره الفنى المؤقت ميميى فريد بعد استقالة المدير الفنى طلعت يوسف لسوء النتائج بالدخول فى معسكر مغلق بالقاهرة ودراسة فريق الجيش جيدا لتحقيق الفوز الذى لا بديل عنه للاقتراب من المربع الذهبى، خاصة أن الفريق يملك عناصر مميزة قادرة على المنافسة أمثال محمد أبوجبل والسيد فريد ورجب بكار وأحمد نبيل مانجا وأيمن إبراهيم واومبد اكورى وحسام حسن وأحمد تمساح.
وفى الجبل الأخضر يستضيف المقاولون العرب تاسع الدورى  31نقطة فريق الانتاج الحربى السادس  32نقطة فى مباراة متوقع أن تشهد الندية والحماس والرغبة فى الفوز للمنافسة على المركز السادس بجدول المسابقة، ويسعى المقاولون بقيادة مديره الفنى محمد عودة إلى الفوز لإعادة الثقة للاعبين بعد الهزيمة أمام الأهلى مرتين خلال 96ساعة، وحرص المدير الفنى على تهيئة اللاعبين نفسيًا وبدنيًا ومطالبتهم بالحماس والتركير فى المباراة ونسيان مباراتى الأهلى ويملك المقاولون عناصر مميزة فى التشكيل الأساسى أمثال محمود ابوالسعود ورامى عادل ومحمود فتح الله واحمد على ومحمد سمير واحمد على كامل وطاهر محمد، فى المقابل استعد فريق الانتاج جيدا للمباراة وحرص المدير الفنى على دراسة المنافس جيدا وتحذير اللاعبين من صعوبة المباراة.