الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 رسائل من المرأة للسيسى قبل الانتخابات

5  رسائل من المرأة للسيسى قبل الانتخابات
5 رسائل من المرأة للسيسى قبل الانتخابات




كتبت – رانيا رضا

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى  فى خلال الكثير من المنتديات وعبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعى  أن المرأة فى مصر لها دور عظيم، إذ تقوم بدورها فى بيتها وعملها.

وأكد أنها بتشيل الهم وخايفة على بيتها وأولادها والرجل يظن أنه عمل حاجة عشان بيجيب قرشين وبيجى ، وقال إن المرأة المصرية فى ثورة يونيو كانت أكثر إدراكاً وتحركاً فى مجابهة الفكر والتطرف، وخافت على بلدها فكان تحركها واضحاً.
ونحن على مشارف انتخابات رئاسية مقبلة روزاليوسف تنقل رسائل سيدات مصر للرئيس السيسى مؤكدين أنه ساعياً فى تحقيق أحلامهمن واستكمال متطلباتهمن للنهوض بمجتمع صحى وناجح، وفى رسالة واضحة طلبت إسراء محمد مدرسة من الرئيس استكمال مواجهة الإرهاب داعية الانتصار للجيش والشرطة.
فيما أوضحت مارلى أنسى طالبة أن هناك تغيرا وتطورا رهيبا فى البلد من استثمارات ومجتمعات عمرانية تكتسح الصحراء ونسبة بطالة فى تناقص واضح، ولكن تتمنى أن ينظر الرئيس للأسعار ويحاول جاهدا تخفيضها فهناك غلاء يعيق الشباب عن تحقيق أحلامهم، كما طالبت اية ابوالمعاطى محامية السيسى بتخفيض الأسعار وتوفير الكثير من السلع المستوردة كالدواء ورفع المعاشات، كما طالبت بزيادة أعداد المدارس التجريبية للغات لإتاحة فرص تعليمية على مستوى جيد كالمدارس الإنترناشونال للمساواة بين طبقات المجتمع.
» الرئيس يأمر « بحماس شديد بدأت أميرة السيدموظفة حديثها، وتقول » أتذكر فى ثورة يوليو عندما طلب السيسى النزول بالشوارع نزلت أنا وأولادى ولذلك أطالبه برفع مستوى الفقراء والموظفين لنحيا حياة كريمة ونرجو أيضا الاهتمام بمراكزالشباب وتشجيع أولادنا على ممارسة الرياضة بالمدارس وتحفيزهم بدرجات مضافة للمجموع وبذلك نشغل أوقات فراغهم ونصرفهم عن التطرف الدينى.
أما هدى ذكريا ربة منزل قالت إن السيسى إذا وعد أوفى، فنحن الأقباط سعدنا بالكاتدرائية الجديدة وافتتاحها كما وعد الرئيس ونتمنى القضاء على الإرهاب الداخلى والمساواة فى بناء دور العبادة بالمناطق النائية كالصعيد والقرى الفقيرة ونشر المحبة والسلام على يد رجال الدين الإسلامى والمسيحى.
أشارت ياسمين القيصر الى أن الرئيس مطالب باستكمال التطوير الملحوظ فى الكثير من القضايا الخاصة بالصحة والتعليم والإسكان ونرجو من سيادته أيضاً الاهتمام بالمغتربين بالخارج ومنع تكرار حوادث الإهانة والقتل ونشر ثقافة الاعتزاز بالجنسية المصرية والإعلاء من شأنها.
من جانبها قالت الحقوقية عزة موافى أنه على الرئيس استعجال مجلس النواب لتعديل قوانين الأحوال الشخصية وسرعة إصدار القوانين الخاصة بالمرأة والأسرة المصرية كتجريم الختان وقوانين الرؤية وأيضا.
وأضافت : نرسل له باقة زهور لإعلائه شأن المرأة وإتاحة الفرصة لتوليها الكثير من المناصب بالحقب الوزارية ونتمنى الكثير من المناصب والاهتمام بالمرأة المعيلة بقرى بحرى والصعيد فهؤلاء النساء الأب والأم بالبيت.