الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

داليا زيادة : مبادرة «لم الشمل» جبهة مضادة لمؤمرات 16 منظمة مشبوهة

داليا زيادة : مبادرة «لم الشمل» جبهة مضادة لمؤمرات 16 منظمة مشبوهة
داليا زيادة : مبادرة «لم الشمل» جبهة مضادة لمؤمرات 16 منظمة مشبوهة




كتبت – أمانى حسين

أطلق المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة، مبادرة «لم الشمل » للمنظمات الحقوقية لاتخاذ موقف موحد تجاه المنظمات الدولية المشبوهة، من خلال توحيد جهود المنظمات المحلية وتكوين جبهة مضادة للرد على أكاذيب تلك المنظمات.
قالت داليا زيادة مدير المركز، أن هناك 16 منظمة مشبوهة تتحدث باسم حقوق الإنسان، وتصدر بيانات مجمعة تهاجم وتضر بمصالح الدولة، والرد بشكل فردى من قبل المنظمات المحلية يكون له أثر ضعيف، لذلك أطلقنا مبادرة «لم الشمل» للمنظمات الحقوقية، وقام المركز بالفعل مخاطبة المنظمات للانضمام لتلك المبادرة.
وأضافت زيادة أن هدف المبادرة الرد على كافة البيانات الخارجية، وتشكيل جبهة مضادة محلية للرد على ادعاءاتها وأكاذيبها بالأدلة، من خلال إصدار بيانات بشكل جماعى، حتى يصبح لنا صوت أعلى من تلك الأصوات مؤكدة أن المنظمة المحلية لها صوت أهم وأعلى من الدولية، لذلك تستعين بها تلك الكيانات المشبوهة فى بياناتها المشتركة.
وأكدت أن بيانات المبادرة سوف تتم ترجمتها باللغة الإنجليزية لتقديمها للإعلام الغربى، بجانب مخاطبة الهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، والاشتراك في فعالياتها من خلال موقف جماعى محلى، مشيرة إلى أن المركز يقوم بالتواصل مع شركاء دوليين .