السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 رجال يرتدون النقاب للأخذ بالثأر





لقى شاب مصرعه، وأصيب آخران فى معركة بالأسلحة الآلية وقعت على أبواب مسجد عقب انتهاء الصلاة بمدينة بنى سويف لخلافات ثأرية قديمة بين عائلتين بمدينة «ببا»، حيث ارتدى الجناة النقاب لتنفيذ جريمتهم ثم لاذوا بالفرار.
اللواء أحمد شعراوى، مدير أمن بنى سويف  تلقى إخطارا من مركز شرطة ببا  يفيد بمصرع شاب فى العقد الثالث من العمر بطلق نارى وإصابة اثنين فى مشاجرة للأخذ بالثأر بين عائلتين تزامنت عقب خروج المصلين بمدينة ببا من المسجد.
كشفت تحريات المباحث الجنائية أن ثلاثة أفراد من عائلة «عبدالله» قاموا بارتداء النقاب، وتربصوا بالمجنى عليهم أمام مسجد بشارع جسر البحر، وبادروهم بإطلاق نيران كثيفة عليهم عقب خروجهم من باب المسجد، مما أدى إلى مصرع «محمود بكرى مسرة»، (22 سنة)، طالب جامعى وإصابة «صلاح مسرة» (62 سنة) بالمعاش، و«خالد إسماعيل مسرة» (25 سنة) بعدة طلقات نارية متفرقة بأنحاء الجسد، تم نقلهم لأحد مستشفيات القاهرة فى حالة خطيرة.
 كانت الخلافات بين عائلتى «مسرة»، و«عبدالله» بمدينة ببا، قد نشبت منذ عام نتيجة خلافات الجيرة، إثر مصرع كل من «بكرى محمد الله»، وشقيقه «حكيم» من عائلة «عبدالله»، والتى قامت بالرد وقتلت اثنين من عائلة «مسرة».
فرضت قوات الشرطة طوقا أمنيا حول مداخل ومخارج مناطق العائلتين بعدما استعانت بعدة تشكيلات من قوات الأمن المركزى، كما كثفت من تواجدها على نقاط التفتيش بالمحافظة للقبض على المتهمين والسلاح المستخدم فى الحادث.