الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اللواء عصام سعد الإنسان الحازم

اللواء عصام سعد الإنسان الحازم
اللواء عصام سعد الإنسان الحازم




كتب ـ سيد دويدار


منذ أن كان طالبا فى الجامعة وهو يسرى بعروقه خدمة الوطن والوطنية والتى كانت سببا لأن يترك كلية الطب بعد حصوله على مجموع متفوق فى الثانوية العامة ويتوجة بأوراقه إلى كلية الشرطة التى قبلته وأصبح ضابطا من ضمن آلاف الضباط الذين يخدمون الوطن ولا يبخلون عليه حتى بأرواحهم.
إنه اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، الذى تدرج فى المناصب من رئيس مباحث أقسام الشرطة بمديرية أمن القاهرة حتى تم تعيينه مديرا للمباحث مرورا بمدير الإدارة العامة للأموال العامة ومدير أمن الإسكندرية حتى توليه منصب مدير أمن الجيزة.
بمجرد أن تقترب من اللواء عصام سعد أثناء تواجده فى مكتبه بالمديرية تشعر بحزمة وسرعة بديهته ومحاربة الفساد ولكن تتلاشى هذه الصورة عندما تجده فى الشارع يتحدث مع المواطنين ويستمع إليهم ويقبل الأطفال حتى أنه فى بعض الوقت يخرج عن قاعدة تأمينه ويتجه لمواطن بعينه للحديث معه وحل مشكلته.
بعد تولى سعد الحقيبة الأمنية بالجيزة عادت الحركة السياحية مرة أخرى بالمنطقة الأثرية بالهرم واستطاع مدير الأمن إنهاء أسطورة الباعة الجائلين والذين كانوا يتسببون فى ضيق شديد عند السياح بسبب أسلوبهم، كما أعاد رونق المنطقة السياحة بالهرم بعدما منع أصحاب «الخيول» من الوقف على مدخل منطقة الهرم الأثرية لإجبار السياح على ركوب الخيل ومضايقة السائحين.