الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأمطار» تغلق ميناء شرم الشيخ وتقطع الكهرباء بقرى بنى سويف

«الأمطار» تغلق ميناء شرم الشيخ وتقطع الكهرباء بقرى بنى سويف
«الأمطار» تغلق ميناء شرم الشيخ وتقطع الكهرباء بقرى بنى سويف




المحافظات ـ مصطفى عرفة وحسن غنيمة


شهدت بعض المحافظات موجة من الطقس السيئ، حيث تلبدت السماء بالغيوم الكثيفة وتساقطت الأمطار وارتفعت الأمواج بالبحر الأحمر، ما أدى إلى إغلاق ميناء شرم الشيخ بجنوب سيناء وانقطاع الكهرباء بقرى بنى سويف.
قال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر: إنه تم إغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى بمحافظة جنوب سيناء نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التى بلغت 21 عقدة شمالية غربية وارتفاع الأمواج ما بين 2-3 أمتار، والضغط 1013 درجة، وحالة البحر مضطربة جدا، وتم إيقاف جميع الأنشطة البحرية، وذلك على جميع الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.. وأصدر اللواء هشام أبوسنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر تعليمات صارمة بمنع الأنشطة البحرية، حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.
وفى بنى سويف انقطع التيار الكهربائى بعدد كبير من قرى ومدن المحافظة، وتحولت الشوارع إلى بحيرات وبرك طينية، إلى جانب تباطؤ الحركة بالطرق الزراعية الفرعية نتيجة سقوط الأمطار.
وأصدر المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، توجيهاته لرؤساء المدن والأحياء، وشركة الصرف الصحي، وهيئة النظافة، والطرق، والحماية المدنية، والمرور، وشرطة المرافق، والمتابعة الميدانية، بإعلان حالة الطوارئ بين جميع الأجهزة حتى الانتهاء من أعمال مواجهة آثار الأمطار، وتجنيد جميع الإمكانات لشفط المياه وفتح البالوعات ومعالجة أماكن تجمعات المياه وأن يقوم النواب بمتابعة الأعمال كل فى نطاق منطقته.
وشدد محافظ بنى سويف على أهمية تكثيف الأعمال وتسهيل حركة المرور بالشوارع بعد أن تسببت الأمطار فى تراكم كميات كبيرة من المياه وتأثيرها على حركة السيارات.