الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأم: تركتها وهى رضيعة لكى أتزوج من آخر





تجردت أم من مشاعر الإنسانية تركت طفلتها الرضيعة وهى فى الشهور الأولى من عمرها كى تتزوج من آخر، عاشت الطفلة «حبيبة» لمدة عام ونصف مع زوجة أبيها التى لا تعرف معنى الرحمة فكانت تعذبها بأبشع صور التعذيب حيث كانت تقوم بإطفاء السجائر فى جسدها وحلق شعرها وكيها فى أماكن متفرقة.
زوجة الأب تدعى ف.م «27عاما» «بائعة خضار» تعيش فى منزل بسيط فى أسرة مكونة من زوجها «والد الضحية» وطفليها يوسف 5 سنوات وطفلة أخرى 3سنوات بالإضافة للطفلة حبيبة.
لم تكن زوجة الأب تعرف معنى الرحمة ولكن كل ما تعرفه هو أن الطفلة حبيبة هى نجلة ضرتها السابقة التى سبق أن تركها زوجها من أجلها ثم جاء بطفلتها إليها كى تعتنى بها بعد أن تزوجت والدتها فكانت تقوم بالانتقام منها وضربها.
كانت الأم تزور طفلتها بين الحين والآخر وكان الأب يحاول الاهتمام بها لكن منذ أسبوعين انشغل الأب عن المنزل بعد أن تم القبض عليه بتهمة حيازة سلاح كما انشغلت الأم أيضا عن زيارة طفلتها حبيبة بعد أن توفت والدتها.
هنا شعرت «ف. زوجة الأب» أنها المسئولة عن تربية طفلة ليست إلا نجلة ضرتها فكانت ترى فيها اللحظات التى تركها زوجها من أجل الزواج بضرتها ثم تنهال عليها ضربا وتقوم بكيها بالنار وتعذيبها وفى فترة غياب والديها بكت الطفلة فى أحد الأيام من شدة الجوع وحاولت الخروج بحثا عن طعام فما كان من المتهمة إلا أن انهالت عليها ضربا حتى أسقطتها على سلالم المنزل ولفظت أنفاسها الأخيرة قبل وصولها للمستشفى.
عندما علمت الأم بالواقعة سارعت بتحرير محضر ضد المتهمة ف. وتحول إلى أحمد سعد وكيل نيابة أكتوبر أول وأنكرت المتهمة قيامها بضرب المجنى عليها حتى وفاتها وقالت: «أنا كنت خارج المنزل حيث أقوم بعملى ببيع الخضار وعندما رجعت وجدت الطفلة قد سقطت من السلالم وملقاة على الأرض فى محاولة منها للخروج من المنزل وأسرعت بالتوجه بها للمستشفى لكنها فارقت الحياة بمجرد وصولها.
بينما وجهت والدة الطفلة اتهاما لضرتها السابقة «ف.م» «بأنها وراء مقتل طفلتها موضحة أنها عند زيارتها لها كانت ترى آثار تعذيب بجسد طفلتها وألقت باللوم على طليقها مدعية أنه أجبرها على ترك الفتاة لتعيش معه بعدما علم بأنها ستتزوج من آخر غيره.
فيما قاطع طفل صغير النيابة ببكائه واذ هو بالطفل يوسف نجل المتهمة حيث قال: «أنا شفت ماما وهى بتضرب أختى حبيبة كتير ووقعت من السلم وقعدت تعيط وبعدين سكتت».
وبعد أن قامت النيابة بإجراء مناظرة للجثة تبين وجود سحجات وإصابات فى أماكن متفرقة بجسدها ووجود آثار حروق كما أن هناك حلقا لشعرها.. قررت النيابة برئاسة  المستشار عمرو مخلوف وإشراف المستشار أحمد البحراوى والمحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة حبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيق وسرعة ورود تقرير الطب الشرعى وتحريات المباحث حول الواقعة.