الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الآلاف يتظاهرون فى تل أبيب ضد فساد نتانياهو وعائلته

الآلاف يتظاهرون فى تل أبيب ضد فساد نتانياهو وعائلته
الآلاف يتظاهرون فى تل أبيب ضد فساد نتانياهو وعائلته




كتبت - أميرة يونس


شهدت العاصمة الإسرائيلية تل أبيب خروج مظاهرات بالآلاف تطالب باستقالة رئيس الحكومة «بنيامين نتانياهو»، وذلك عقب التوصيات التى اصدرتها الشرطة الإسرائيلية إلى المدعى العام بثبوت جميع الأدلة التى تدين «نتانياهو» فى قضايا فساد وتلقى رشى وخيانة الثقة.
وتحت عنوان «بداية النهاية» ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية ان المظاهرات بدأت ضد «نتانياهو» أواخر عام 2016 عقب توجيه الشرطة الإسرائيلية الاتهامات ضده فى القضيتين المعروفتين باسم «1000» و«2000»، ويبدو أن هذا العام سيشهد نهاية رئيس الحكومة الإسرائيلية بعد توليه للسلطة منذ أكثر من 11 عاما، مشيرة إلى أنه قد يتجاوز «ديفيد بن جوريون» مؤسس دولة إسرائيل فى مدة بقائه فى الحكم فى حال استمرت ولايته للبلاد حتى نوفمبر 2019.
وطالب المتظاهرون النائب العام بالتعجيل فى تقديم لائحة الاتهام لاجبار «نتانياهو» على الاستقالة، رافعين لافتات فى ساحة المسرح الوطنى وسط تل أبيب كتب عليها «حكم الشعب وليس حكم رأس المال»، «أيها الوزير المجرم الزم بيتك»، و«باى باى بيبى أنت خطر على إسرائيل».
ونقلت صحيفة معاريف عن أحد المتظاهرين قوله: «نناضل من أجل مستقبل هذا البلد ومن أجل اطفالنا فإن ما حدث خلال الاعوام الأخيرة يدمر مستقبلنا، والجميع هنا يريدون ان يرحل نتانياهو».
فيما كشفت القناة الثانية الإسرائيلية ان الشرطة بدأت إجراء تحقيق سرى مع «نتانياهو» بشكل سرى فى القضية «4000» والمعروفة باسم «بيزك» عقب نقلها من هيئة الأوراق المالية الإسرائيلية إلى الشرطة، موضحة أن هذه القضية متورط بها شخصيات هامة ليست من رجال الأعمال فقط.