الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هواوى» تقفز إلى المركز 25 على قائمة Brand Finance لأعلى علامات تجارية قوة وقيمة فى العالم

«هواوى» تقفز إلى المركز 25 على قائمة Brand Finance لأعلى علامات تجارية قوة وقيمة فى العالم
«هواوى» تقفز إلى المركز 25 على قائمة Brand Finance لأعلى علامات تجارية قوة وقيمة فى العالم




استطاعت شركة هواوى مرة أخرى مواصلة التقدم فى قائمة Brand Finance البريطانية للاستشارات العالمية، والمختصة بتقييم الأصول والعلامات التجارية حول العالم ولتقفز الشركة من المركز ال40 إلى المركز ال25 ,وقامت المؤسسة بتقييم الشركة بواقع 38.046 مليار دولار بمعدل زيادة أكثر من 50% مقارنة بالعام الماضى، من خلال أجهزتها الراقية وحملتها التسويقية العالمية المبتكرة.
تقوم مؤسسة Brand Finance بتقييم العلامات التجارية العالمية بشكل سنوى لإصدار تقريرها الذى يشمل أعلى 500 علامة تجارية قيمة على مستوى العالم, حيث تعد واحدة من أهم وكالات تقييم العلامة التجارية العالمية والأكثر مصداقية، وتشمل معايير اختيار صارمة ليس فقط مؤشر قوة العلامة التجارية (BSI)، ولكن تهتم المؤسسة أيضاً بتقييم ولاء العلامة التجارية واستثمارها فى السوق.
التقرير السنوى لـBrand Finance  يعتبر من أهم الأدوات لتقييم الشركات حول العالم، وذلك نظراً لأنه يعكس مدى قوة العلامات التجارية كما يعمل على تقييمها من حيث تواجدها حول العالم ومدى انتشارها.
حافظت شركة هواوى على تقدمها فى القائمة خلال الأعوام الماضية، وذلك من خلال تعزيز مركزها بشكل مستمر, حيث جاءت الشركة فى المركز الـ47 خلال عام 2016، منه قفزت إلى المركز الـ40 خلال عام 2017 وصولاً إلى المركز الـ25 خلال عام 2018 الذى يعد دليلًا على نجاح الشركة المتواصل فى التواجد فى مختلف الأسواق العالمية بالإضافة إلى تعزيز من مكانة علامتها التجارية.
لا يقتصر التطور الملحوظ لشركة هواوى من خلال تقريرBrand Finance  حيث ظهرت الشركة أيضاً ضمن قائمة BrandZ لأفضل 100 علامة تجارية, كما تتواجد أيضاً فى قائمة أفضل 100 علامة تجارية التابعة ل Interbrand ,ومن خلال كل هذا تم إثبات القوة والمجهود المبذول فى إبراز أهمية العلامة التجارية لشركة هواوي.
كان عام 2017 مليء بالطفرات التكنولوجية لشركة هواوى, حيث طرحت الشركة سلسلة هواتف «Mate 10» والتى حظت على شعبية جارفة نظراً لما تحتويه من الخصائص المميزة. أما فى مجال البحث والتطوير فقد تعاونت هواوى مع عدة علامات تجارية عالمية لتحسين تجربة المستخدم منها عملاقة التصوير الألمانى Leica وشركة Porsche Design الرائدة وشركة Google العملاقة.
تستكمل هواوى طريقها الناجح نحو إطلاق منتجات مبتكرة تهدف إلى تلبية متطلبات مستهلكيها حول العالم، كما تواصل الشركة تحقيق المزيد من المفاجآت لعملائها حول العالم. الجدير بالذكر أن شركة هواوى تستعد للإعلان عن تكنولوجيا جديدة خلال نسخة هذا العام من المعرض الدولى للهواتف المحمولة MWC.