الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ياسين: رحلات «قطار الشباب» للأقصر وأسوان تنمى ثقافة الشباب




قام الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب بتوديع المشاركين بالفوج الأول من رحلات قطار الشباب التى تنظمها الوزارة ضمن حملة «اعرف بلدك» التى توجه رحلاتها إلى الأقصر وأسوان شتاء عام 2013 بمشاركة 9744 شابا وفتاة من مختلف المحافظات.
شارك ياسين فى توديع الفوج المهندس حسين زكريا رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر.
يضم الفوج 508 شباب من محافظات «الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية، سوهاج، القليوبية، السويس، الجيزة»، وتستضيفهم المدينة الشبابية بالأقصر لمدة خمسة أيام، يقومون خلالها بزيارة أهم المعالم الأثرية بمحافظتى الأقصر وأسوان، وممارسة جميع الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية داخل المدينة فى جو أسرى مميز.
أوضح «ياسين» أن رحلات القطار تعمل على تحقيق تبادل الخبرات والثقافات بين الشباب المشاركين بشكل يعظم الاستفادة من أوقات فراغهم.
أضاف: إن الوزارة تتحمل 80% من إجمالى تكلفة الرحلة للشاب الواحد فى حين يدفع الشاب أو الجهة المرشحة له 150 جنيها فقط كنظير الاشتراك بالرحلة التى تصل تكلفتها الإجمالية إلى نحو 800 جنيه ما يعكس توجه الوزارة نحو تحقيق العدالة الاجتماعية وترسيخها. يذكر أن رحلات قطار الشباب تنقسم إلى 21 فوجا، يستغرق الفوج الواحد خمسة أيام بخلاف يومى الذهاب والعودة، ويشارك بها طلاب الجامعات والمدارس، وأعضاء مراكز الشباب والهيئات الشبابية، وشباب الأحزاب السياسية المختلفة.