الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تشيلسى يواجه المستحيل فى «موقعة الجسر»

تشيلسى يواجه المستحيل فى «موقعة الجسر»
تشيلسى يواجه المستحيل فى «موقعة الجسر»




كتبت – خلود عدنان


فى أجواء ثأرية تسيطر عليها العداوة يلتقى تشيلسى غريمه الكتالونى برشلونة الليلة ضمن مواجهات الذهاب بدور الـ16لدورى ابطال اوروبا، بين ميسى ورفاقة، وهازارد ومحاربيه على معقل البلوز الحصين «جسر ستامفورد».
ويدخل تشيلسى بقيادة انطونيو كونتى اللقاء طمعاً فى تحقيق نتيجة إيجابية، خصوصاً أن اللقاء فى لندن، وأن الوضع بالتأكيد سيختلف فى الكامب نو، بينما برشلونة يتمنى تحقيق موسم استثنائي، بعد صدارة الدورى الأسبانى وحسم اللقب بنسبة كبيرة، والمنافسة على الكأس وباقى المسابقات، لذلك يطمع فى تخطى عقبة تشيلسي، وتحقيق نتيجة مرضية له ولجماهيره فى مباراة الذهاب، ليتقدم خطوة أخرى نحو اللقب المفضل لعشاق النادى الكتلوني.
حول هذه المواجهة الشرسة، أعدت صحيفة ماركا الإسبانية الشهيرة تقريراً حول الفوارق الضخمة بين برشلونة وتشيلسى مرجحة كفة البلوجرانا من حيث المدير الفنى الأجدر والدفاع والهجوم، قائلة إن «البلوجرانا يعيش أياماً من المجد، بينما يمر البلوز بكارثة قد تؤدى إلى رحيل المدير الفنى الإيطالى كونتى خلال الأيام القليلة المقبلة».
ويتصدر البرسا جدول ترتيب الليجا بفارق مريح عن أقرب ملاحقيه، كما صعد لنهائى الكأس فى حين يتواجد فريق ملعب ستامفورد بريدج فى المركز الرابع فى جدول ترتيب البريميرليج برصيد 53 نقطة، جمعها من 16 انتصارا، 5 تعادلات، و6 خسائر.
وتعد مواجهات الطرفين من اللقاءات المثيرة على مدار التاريخ، حيث كانت آخر مواجهة بينهما فى 2012 بنصف نهائى البطولة التى توج بها تشيلسي، حيث نجح البلوز فى التتويج باللقب تحت قيادة الإيطالى دى ماتيو المدرب المؤقت وقتها بعد رحيل بواش، حيث تمكن الأول من عبور نابولى الإيطالى بمعجزة قبل الاصطدام ببرشلونة، وفى النهاية تمكن البلوز من الفوز على بايرن ميونيخ فى المباراة النهائية ليحصد اللقب وينقذ تشيلسى من موسم كارثى.
يُذكر أن الفريق الكتالونى موسما ولا أروع بفضل التألق غير العادى لنجومه الكبار، وعلى رأسهم الأرجنتينى ليونيل ميسى والاورجويانى لويس سواريز والإسبانى اندريس انيستا.